إيلين دي جينيريس.. وداع باكي لملكة التلفزيون النهاري في أمريكا

أماني ربيع

 لا يعني انتهاء البرنامج انتهاء مسيرة دي جينيريس، ففي فيلمها الكوميدي على نتفليكس " Relatable" عام 2018، أظهرت الإعلامية أنها تمتلك دومًا خطة احتياطية.


ودعت الإعلامية الأمريكية، إيلين دي جينيريس، خلال الأيام الماضية، مشاهدي برنامجها “The Ellen DeGeneres Show” بعد 19 عامًا من النجاح مع البرنامج.

ظهرت إيلين متأثرة خلال الحلقة الأخيرة رقم 3 آلاف و339 من البرنامج الذي حلت فيه ضيفة النجمة جينفر أنيستون، أول ضيوف البرنامج في موسمه الأول، والمطربة بيلي أيليش التي كانت في سنتها الأولى عند بث أولى حلقات البرنامج عام 2003، والمطربة بينك التي كتبت الأغنية الرئيسة، بحسب الجارديان.

اليوم ليس النهاية

285661644 294216246163490 5868713174149919508 n

جمهور البرنامج يودع دي جينيريس

اعتبرت دي جينريس الحلقة الأخيرة من البرنامج مجرد استراحة قصيرة، قائلةً: “اليوم ليس النهاية”، مشيرةً إلى أنها ربما تقدم برامج حوارية أخرى. وتذكرت كواليس محاولاتها لبيع البرنامج قبل 20 عامًا، في وقت لم يعتقد فيه أحد أنه سينجح، ورغم ذلك خالفت الظنون وقدمت أكثر من 3 آلاف حلقة، استطاعت خلالها منافسة نجمة الإعلام الأمريكي أوبرا وينفري.

تحدثت نجمة فيلم “البحث عن نيمو” عن التغيرات التي شهدها العالم خلال فترة عرض البرنامج، قائلةً: “عندما بدأنا في عام 2003، لم يكن آيفون موجودًا، ولا وسائل التواصل الاجتماعي، شاهدنا العالم يتغير، أحيانًا للأفضل، وأحينًا لا يتغير شيء على الإطلاق”.

الحلقة الأخيرة

بالمشهد ذاته الذي بدأت به أولى حلقات البرنامج، ختمت إيلين الحلقة الأخيرة من نفس المكان الذي جلست فيه، قائلةً: “مهما كان ما يحدث، هدفي دائمًا كان أن يصبح البرنامج مكانًا يمكننا الاجتماع لنضحك لمدة ساعة”، مضيفةً: “دعوتي إلى حياتكم كان أعظم امتياز في حياتي وجلب لي فرحة لا تصدق.. شكرًا لكونكم جزءًا من هذه الرحلة”.

بحسب موقع بيدج سكس، قالت مصادر مقربة من دي جينريس إنها كانت كثيرة البكاء خلال الفترة الماضية، وأرادت الخروج بهدوء لأن البرنامج لم يكن مجرد عمل لها، وإنما صداقة مع الطاقم والنجوم والجمهور.

ملكة التلفزيون النهاري

ellen degeneres

تكريم ديجينريس بجائزة كارول بيرنت الشرفية خلال حفل جوائز جولدن جلوب 2020

خلال عقدين أصبحت جينيريس ملكة التلفزيون النهاري في أمريكا، لكن الفضائح التي لاحقت البرنامج في المواسم الأخيرة، بعد اتهام موظفون سابقون في 2020، ورغم ذلك عادت إيلين بموسم جديد في 2021، وتصاعدت الأزمة بعد مغادرة 3 مديرين تنفيذيين العرض إثر تحقيق مع وارنر ميديا، ونشر موقع BuzzFeed مقالًا يضم مقابلات مع 11 موظفًا سابقًا وصفوا ظروف العمل بالمروعة.

لاحقًا قدمت إيلين اعتذارًا على الهواء، منوهةً بأنها لم تكن على علم بالمشاكل المزعومة التي عانى منها طاقم الإنتاج، ورغم الاعتذار وتعهدها بتغيير ثقافة المعاملة في البرنامج إلا أن الضرر كان حدث بالفعل مع التراجع الكبير في تقييمات البرنامج ونسبة المشاهدة وعقود الرعاية ما دفعها للإعلان في مايو 2021 أن هذا سيكون موسمها الأخير، وفقًا لنيويورك تايمز.

بدايات إيلين دي جينيريس

02e9bbd83af32a4bdfc525fb06da86ad216f89805aaa28f999744e908a60e9a4. RI

دي جينيريس في البدايات

بدأت دي جينيريس، 64 عامًا، مسيرتها بالثمانينات في أحد النوادي الكوميدية في نيو أورلينز، وأعلنتها شبكة الكابل الأمريكية “شو تايم” أطرف شخص في أمريكا، وكان ظهورها الأول خلال برنامج ” تونايت شو” عام 1986 مع جوني كارسون.

كافحت نجمة التليفزيون النهاري لتصبح وجهًا نسائيًا لامعًا في الكوميديا الارتجالية، وظهرت في عروض كوميدية ضمن برامج تلفزيونية رفيعة المستوى، ومثلت في أفلام كوميدية، وفي عام 1994، أنتجت محطة “إيه بي سي” عرضًا هزليًا باسم “إيلين”، حول مالكة مكتبة عصبية من لوس أنجلوس، وحقق العرض نجاحًا كبيرًا ورشح لـ3 جوائز إيمي لجينيريس، لكنها توقفت عام 1997، بحسب نيويورك تايمز.

دي جينيريس خليفة أوبرا وينفري

ellen oprah

دي جينيريس وأوبرا وينفري

في 2003، ظهرت إيلين مجددًا بالبرنامج الحواري النهاري الذي أنتجته شركة وارنر براذر، في وقت كانت شارون أوزبورن وريتا رودنر تكافحان لتصبحا أوبرا وينفري جديدتين، حققت الإعلامية الشقراء نجاحًا كبيرًا، ورشح البرنامج في عامه الأول لـ11 جائزة “داي تايم إيمي”، وفاز بجائزة أفضل برنامج حواري.

عندما غادرت أوبرا وينفري التلفزيون في عام 2011، خلفتها دي جينيريس على عرش التلفزيون خلال النهار، وصنع أداءها الصوتي لشخصية السمكة دوري في فيلم ديزني “البحث عن نيمو” شعبية واسعة لها.

أسلوب خاص

285366452 5218337971581031 6261582632812358357 n

أوباما يكرم دي جينيريس بوسام الحرية الرئاسي عام 2016

تميزت النجمة الإعلامية بأسلوبها الكوميدي في الحوار مع المشاهير، وتمتع المشاهدون برؤية المقالب والحوارات الطريفة والرقص مع النجوم، أغدقت على الجمهور والمحتاجين بالمال والجوائز، فازت بالعشرات من جوائز إيمي، وفي عام 2016 منحها الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، وسام الحرية الرئاسي.

ورغم الاتهامات بتسترها على بيئة عمل سامة، وإعلانها نهاية اقتراب نهاية البرنامج، استضافت دي جينيريس خلال الأشهر القليلة الماضية مشاهير في ثقل أوبرا وينفري وميشيل أوباما.

خطة احتياطية

Ellen DeGeneres and Portia de Rossi unwind in Morocco after

ديجينريس في رواندا

لا يعني انتهاء البرنامج انتهاء مسيرة إيلين، ففي فيلمها الكوميدي على نتفليكس “Relatable” عام 2018، أظهرت الإعلامية امتلاكها دومًا خطة احتياطية، وعرضت عليها عدة فرص عمل منها تقديم عروض في لاس فيجاس، وتبحث نتفليكس عن فرصة تعيد بها الإعلامية إلى الشاشة، لكن لا زالت دي جينريس في مرحلة بحث واسترخاء ولا يمكنها التأكد إذا ما كانت ترغب في العودة للكوميديا أو التمثيل،

وحاليًا تقضي الإعلامية الأمريكية الشهيرة بالسترة الرجالية، وقصة الشعر القصيرة، وقتًا ممتعًا، في رواندا بقارة إفريقيا، لافتتاح مركزًا لحماية الغوريلا الجبلية البرية وتعتزم إنتاج فيلمًا وثائقيًا عن التجربة.

ربما يعجبك أيضا