أبرز لقطات ختام احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

أماني ربيع

لفتت الملكة إليزابيث الأنظار، في ختام احتفالات اليوبيل البلاتيني، بفستان ومعطف باللون الأخضر من تصميم ستيوارت بارفين، مع قبعة بنفس اللون من راشيل تريفور مورجان وزينت إطلالتها بدبوس صدر أنيق.


شكرت الملكة إليزابيث الشعب البريطاني على مشاعرهم التي أظهرتها الاحتفالات باليوبيل البلاتيني لصعودها على العرش، وأعربت في بيان رسمي عن تأثرها بما قدموه.

وأصدرت ملكة بريطانيا بيانًا في اليوم الأخير لاحتفالات اليوبيل البلاتيني التي استمرت 4 أيام، وقالت: “شعرت بالتأثر العميق لنزول الكثير من الناس إلى الشوارع للاحتفال باليوبيل البلاتيني”، مشيرة إلى أنها وإن لم تحضر كل حدث شخصيًا، كان قلبها معهم جمعيًا، وجددت التزامها بخدمة الشعب البريطاني بأفضل ما لديها بدعم عائلتها.

الملكة تشكر الشعب البريطاني

ق

بيان الملكة

 

وأضافت الملكة في بيانها: “أشكركم جزيل الشكر على تمنياتكم الطيبة وعلى الدور الذي لعبتموه جميعاً في هذه الاحتفالات السعيدة”، بحسب موقع إيه بي سي نيوز.

في حفل ختام اليوبيل البلاتيني، قدم النجم إد شيران أداء مؤثرًا لأغنيته Perfect ، التي اختارها خصيصًا للحفل تكريمًا للملكة وزوجها الرحل دوق أدنبرة الأمير فيليب الذي توفي في أبريل 2021، وليس هذا أول أداء في مناسبة ملكية لشيران، فسبق وغنى في احتفالات الوبيل الماسي للملكة إليزابيث عام 2012.

ظهور مفاجئ للملكة على شرفة باكنجهام

29351468 web1 20220605130628 629ce86fd77b88ad612a3b5djpeg

الملكة إليزابيث تلوح للحشود في ختام احتفالات اليوبيل البلاتيني

 

بعد أداء شيران، ظهرت الملكة إليزابيث بصورة مفاجئة، على شرفة قصر باكنجهام، وبجانبها ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وزوجته دوقة كورنوال كاميلا، والأمير ويليام وكيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة جورج وشارلوت ولويس، في إشارة إلى مستقبل النظام الملكي.

خلال ظهور الملكة على شرفة القصر عزف النشيد الوطني “حفظ الله الملكة”، وشاركت العائلة المالكة في الغناء بينما انطلقت الألعاب النارية بألوان العلم البريطاني الأحمر والأبيض والأزرق.

احتفالات ختام اليوبيل البلاتيني

لفتت الملكة إليزابيث الأنظار بفستان ومعطف باللون الأخضر من تصميم ستيوارت بارفين، مع قبعة بنفس اللون من راشيل تريفور مورجان وزينت إطلالتها بدبوس صدر على شكل قوس.

وتضمنت احتفالات اليوم الختامي لليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث العديد من الفعاليات في شوارع لندن، وتنوعت الفعاليات بين عروض مسرح الشارع والسيرك والاستعراضات الموسيقية، وسارت الحافلات ذات السقف المفتوح والسيارات القديمة وراكبو الدراجات وعسكريون من بريطانيا ودول الكومنولث على طول الطريق الذي سلكته الملكة في يوم تتويجها عام 1953.

المسابقة الملكية

وشهد أمس أيضًا عرضًا عسكريًا لـ 2750 جنديًأ من الجيش البريطاني مع عسكريين من دول الكومنولث، وتجمع عدد من الطلاب من جميع أنحاء بريطانيا في موكب حملوا خلاله علم حريري مرسوم عليه أحلام الأطفال في العالم للسبعين عامًا القادمة.

كما فعلت في يوم تتويج الملكة إليزابيث على عرش بريطانيا عام 1953، دقت أجراس كنيسة وستمنستر آبي أمس لتعلن بدء المسابقة التي استمرت ساعتين من وايتهول إلى قصر باكنجهام ، وبلغت تكلفة المسابقة الملكية نحو 18 مليون دولار، وهي رابع مسابقة تنظم في عهد الملكة منذ توليها العرش البريطاني خالفًأ لوالدها جورج السادس عام 1952، ويعود تاريخ هذه المسابقة إلى عهد الملك جورج الثالث عام 1809 والتي أقيمت احتفالًا بمرور نصف قرن على تتويجه.

غداء اليوبيل الكبير

على هامش الاحتفالات حضر الأمير تشارلز وزوجته كاميلا غداء اليوبيل الكبير في ملعب “أولفا” للكريكيت في لندن، مع العديد من البريطانيين الذين تجمعوا على طاولات مزينة ببالونات لتناول الطعام.

كجزء من احتفالات اليوبيل البلاتيني، زار دوق ودوقة كامبريدج قلعة كارديف في ويلز، لم يعرف المعجبون الملكيون أن جورج وشارلوت سوف يرافقانهما، وكانت مفاجأة عندما ظهرا رفقة والديهما في زيارة لا تنسى وبخاصة للأمير جورج الذي كان في نفس عمر والده عندما قام بأول رحلة رسمية له إلى ويلز، في مارس 1991، وانضم لوالديه الأميرة ديانا والأمير تشارلز، بحسب صفحة بيدج سكس.

george charlotte getty 02

الأمير ويليام وزوجته كيت مع جورج وشارولت في زيارة لويلز

6048

لقطات من احتفال الشعب البريطاني باليوبيل البلاتيني

3500

لقطات من احتفال الشعب البريطاني باليوبيل البلاتيني

4728

لقطات من احتفال الشعب البريطاني باليوبيل البلاتيني

8192

لقطات من احتفال الشعب البريطاني باليوبيل البلاتيني

 

 

ربما يعجبك أيضا