النفط يتحول للهبوط مع انتشار «أوميكرون».. وبرنت دون 69 دولارًا

رؤيـة

نيويورك – تحولت أسعار النفط للهبوط عند تسوية تعاملات، اليوم (الأربعاء)، بعد بيانات المخزونات الأمريكية وقبل قرار مرتقب من جانب تحالف “أوبك بلس”.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات الخام تراجعت 900 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 2.7 مليون برميل، كما أوردت بوابة “أرقام”.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 4 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، وزاد مخزون المقطرات 2.2 مليون برميل.

وتوقعت “أوبك بلس” عبر وثيقة أن الفائض النفطي قد يصل إلى 3.8 مليون برميل يومياً بحلول شهر مارس المقبل، مشيرة إلى أن متغير “أوميكرون” لم يظهر له تأثير واضح حتى الآن على الطلب على النفط.

ومن المقرر أن يصدر تحالف “أوبك بلس” قراره بشأن سياسة إنتاج النفط غدًا الخميس، وسط اهتمام من جانب الأسواق لرصد ما إذا كانت المجموعة ستلتزم بخطة زيادة إمدادات الخام بمقدار 400 ألف برميل يومياً.

وعلى جانب آخر، أعلنت الولايات المتحدة اكتشاف أول حالة إصابة بمتغير “أوميكرون” المثير للقلق في كاليفورنيا، مع انتشار السلالة في 23 دولة على الأقل حتى الآن.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير بنحو 0.5% أو 36 سنتًا عند 68.87 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن وصل إلى 72.87 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما هبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يناير بنسبة 0.9% أو 61 سنتًا ليصل إلى 65.57 دولار للبرميل.

ربما يعجبك أيضا