النفط يمحو مكاسبه بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

رؤيـة

نيويورك – تحولت أسعار النفط للهبوط خلال تعاملات، اليوم (الأربعاء)، بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية ومع استمرار تقييم قرار السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية من جانب عدة دول.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام ارتفعت مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من نوفمبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 1.7 مليون برميل، حسبما أفادت بوابة “أرقام”.

وبحسب البيانات، تراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 0.6 مليون برميل، كما انخفض مخزون المقطرات مليوني برميل.

وقررت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بالتنسيق مع عدد من الدول من بينها الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية وبريطانيا سحب 50 مليون برميل من مخزونها النفطي الاستراتيجي.

ويتابع المستثمرون آخر المستجدات المتعلقة بجائحة “كورونا”، إذ تشهد أوروبا زيادة حالات الإصابة مع اتجاه بعض الدول لتطبيق إجراءات إغلاق جزئية، لكن البيت الأبيض أكد أن الولايات المتحدة ليس لديها أي خطط لتطبيق إجراءات إغلاق لمواجهة زيادة الإصابات في المستقبل.

واستقر سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير عند 82.29 دولار للبرميل في الساعة 6:41 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن سجل 83 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

في حين تراجع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يناير بنسبة هامشية بلغت 0.04% عند 78.47 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 79.23 دولار.

ربما يعجبك أيضا