الوفد الطبي الإماراتي يطلع على احتياجات القطاع الصحي في سوريا

رؤية

أجرى الوفد الطبي الإماراتي برئاسة الدكتور سالم الفلاسي، المكلف بمتابعة الاحتياجات الخاصة بالقطاعات الطبية والصحية في سوريا، جولة ميدانية تفقد خلالها مستشفيات الشهيد اللواء حمزة نوفل الوطني، والباسل لأمراض وجراحة القلب، و التوليد والأطفال في محافظة اللاذقية وذلك ضمن عملية “الفارس الشهم 2”، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 23 فبراير 2023.

كان في استقبال الوفد مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف، ومديرة مستشفى الشهيد اللواء حمزة نوفل الوطني الدكتورة سهام مخلول، والمدير الطبي للمستشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب الدكتور غياث بدور، ومدير مستشفى التوليد والأطفال الدكتور أحمد الفرا، وعدد من المسؤولين.

واطلع الوفد على أوضاع المستشفيات الـ3، وتجول في مختلف أقسامها ومرافقها وتعرف على ما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية للمرضى، ووقف على احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية والأجهزة الحديثة وغيرها.

وقال الدكتور سالم الفلاسي إن زيارة الفريق الطبي الإماراتي المكون من عدة جهات صحية في الدولة ضمن عملية “الفارس الشهم 2” تأتي للوقوف على احتياجات المستشفيات والقطاع الصحي في الجمهورية العربية السورية وتحديد آلية المساعدة، مشيرًا إلى أن المحور الأساسي هو الإنسان والتركيز على الاهتمام بصحته.

من جانبه أشاد مدير صحة اللاذقية باهتمام وتوجيهات قيادة دولة الإمارات المستمرة بدعم ومساندة بلاده، مثمنًا دور الوفد الطبي الإماراتي وكل الجهود التي تهدف إلى الاهتمام بالقطاع الطبي والصحي في سوريا عامة، ومحافظة اللاذقية خاصة.

ربما يعجبك أيضا