انتعاش المرافق السياحية ومراكز التسوق بالإمارات خلال عيد الفطر

عيد الفطر يرفع الطلب على الغرف الفندقية بالإمارات 40%

محمود عبدالله

تشهد المرافق السياحية والفنادق ومراكز التسوق في الإمارات وخاصة في دبي، نشاطًا استثنائيًا خلال عيد الفطر، نتيجة تدفق العائلات والأفراد على مراكز التسوق والمدن الترفيهية والمطاعم.

ويتزامن مع ذلك، نشاط حركة الطيران، التي تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الزخم السياحي، وزيادة التدفقات من مختلف الأسواق، وفق صحيفة “البيان”، اليوم الأربعاء 10 إبريل 2024.

الغرف الفندقية

انعكست التدفقات السياحية على إشغال الغرف الفندقية، وأسعارها التي ارتفعت بالتزامن مع ارتفاع الطلب، بنسب تتراوح بين 30 إلى 40%، حيث استحوذت الفنادق الشاطئية والفنادق القريبة من مراكز التسوق على النسبة الأكبر من النزلاء، الذين كان أغلبهم من السوق المحلي والخليجي، بالإضافة إلى بعض الأسواق الدولية.

وتؤكد المؤشرات أن حركة الازدحام على الأرض رافقها نشاط في الأجواء، حيث تراوحت نسبة الحجوزات على العديد من الرحلات القادمة والمغادرة بين 85 – 95%، وارتفعت أسعار تذاكر السفر على الرحلات القادمة والمغادرة، بنسب وصلت إلى أكثر من 50%.

السفر للإمارات

استحوذت بعض الوجهات العربية مثل الأردن ولبنان ومصر والعراق على الحصة الأكبر من حجم الطلب على السفر بالنسبة للرحلات المغادرة فيما يتعلق بالمقيمين، بينما استحوذت الوجهات الأوروبية ودول البلقان على الحصة الأكبر من الرحلات المغادرة بالنسبة للعائلات التي ترغب في الاستفادة من الإجازة في برامج سياحية قصيرة.

وأعادت شركات الطيران هيكلة رحلاتها، بما يتناسب مع حجم الطلب على كل وجهة، من خلال زيادة عدد رحلاتها على الوجهات، التي تشهد طلبًا مرتفعًا أو تغيرًا في نوعية الطائرات بأخرى ذات سعة مقعدية أكبر، بهدف الاستحواذ على أكبر حصة من المسافرين لتعزيز إيراداتها.

ربما يعجبك أيضا