انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي

افتتح، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الدورة الثامنة من قمة الاقتصاد الأخضر العالمية في إمارة دبي، بمشاركة نخبة من قادة العمل المناخي في العالم والوزراء والمسؤولين في قطاعات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة من مختلف أنحاء العالم.


افتتح رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، فعاليات الدورة الثامنة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في إمارة دبي.

وتنطلق أعمال القمة بمشاركة نخبة من قادة العمل المناخي في العالم والوزراء والمسؤولين في قطاعات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة من مختلف أنحاء العالم، وينظم القمة كلٌّ من هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، تحت شعار “قيادة العمل المناخي من خلال التعاون: خارطة الطريق لتحقيق الحياد الكربوني”، وفق صحيفة “البيان” الإماراتية.

وقال نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، سعيد محمد الطاير: “القمة هذا العام تنعقد في ظل تنامي حضور منطقة الشرق الأوسط على أجندة الاستدامة العالمية، فتستعد مصر والإمارات لاستضافة الدورتين 27 و28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ خلال العام الحالي والعام المقبل”.

وتتضمن فعاليات القمة جلسة وزارية تجمع أكثر من 25 وزيرًا من حول العالم، ستشهد أيضًا عقد المؤتمر الإقليمي للشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022، والذي يشارك فيه أكثر من 150 من الشباب من مختلف أنحاء المنطقة، إضافة إلى 30 متحدثًا من الخبراء والمختصين، وستشهد فعاليات اليوم الثاني من القمة تكريم الفائزين في الدورة 4 من جائزة الإمارات للطاقة.

 

ربما يعجبك أيضا