انقسام الآراء بشأن فيلم تاج بعد أسبوع من طرحه

حسام الدين صالح
فيلم تاج - تامر حسني

دخل فيلم تاج صراعًا مثيرًا على صدارة الإيرادات مع فيلم بيت الروبي، وأثر انقسام الآراء في إيرادات الفيلم إلى حد كبير.

وجاء آخر أعمال النجم تامر حسني في المركز الثاني من حيث الإيرادات، التي وصلت إلى أكثر من 25 مليون جنيه بقليل، مبتعدًا بفارق كبير عن الصدارة التي احتلها بيت الروبي بحوالي 61 مليون جنيه، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

جمهور تامر الداعم الأول

شهد اليوم الأول لطرح فيلم تاج جدلًا كبيرًا بشأن مدى جودة الفيلم، إلا أن الأمر لم يؤثر علىفي آراء الجمهور المحب لـ”نجم الجيل”، الذي تابع العمل وأبدى إعجابه به، وأشاد بجرأة تامر في اختيار نوعية عمل لم يجرى تناولها بكثرة في السينما المصرية.

وقال محبو المطرب المصري إن الفيلم يمكن مقارنته بالأعمال العالمية المرتبطة بعالم الأبطال الخارقين الأشهر في العالم “مارفل”، وأشادوا باجتهاد بطل العمل في لعب دورين مختلفين بسمات ودوافع مختلفة.

انتقادات طالت معظم جوانب تاج

وعلى الجانب الآخر، ظهر جانب من الجمهور لينتقد العديد من الجوانب في الفيلم، على رأسها عدم قدرة الإخراج والمونتاج على تقديم عمل بمؤثرات بصرية تبهر المشاهد، كما هو الحال في أفلام شركتي “مارفل” و”دي سي” الأشهر في عالم الأبطال الخارقين.

يضاف إلى ذلك انتقاد الفيلم بسبب وجود إيحاءات جنسية، بالرغم من أن تقييم العمل كان للجمهور العام، بالإضافة إلى أن جزء كبير من جماهير تامر حسني مكون من أطفال ومراهقين.

وكانت النقطة الأخيرة التي لاقت انتقادات كثيرة هي تأليف تامر للفيلم، وهو ما أثر بقدر كبير في جودة العمل والحبكة، وأشار الكثيرون إلى أن الأفضل بالنسبة لتامر هو الابتعاد عن التأليف والإخراج، والتركيز في التمثيل والغناء، الذين يتميز فيهما.

يشار إلى أن فيلم تاج من بطولة تامر حسني ودينا الشربيني وهالة فاخر وعمر عبدالجليل ومن إخراج سارة وفيق، التي تعاونت مع تامر من قبل في فيلم “مش أنا”.

ربما يعجبك أيضا