بإنجازات نوعية.. الإمارات تحتفي بعيد الاتحاد 51

أسماء حمدي

تحتفل الإمارات غدًا بعيد الاتحاد 51، موشحة بالفخر والعزة بما حققته من إنجازات ومكتسبات فارقة، خلال مرحلتي التأسيس والتمكين، ومفعمة بالطموح والعزم على مواصلة المسيرة تحت قيادة رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وواصلت الإمارات خطواتها الواثقة نحو المستقبل الزاهر، ومثلت في عام 2022 نموذجًا تنمويًا فريدًا في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية، بعد أن سطرت قصة نجاح استثنائية في تجاوز تداعيات جائحة كورونا، مسندة إلى نهجها الاستباقي في التخطيط والإدارة والابتكار، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022.

وحافظت الإمارات على نسقها التصاعدي في تقارير التنافسية العالمية، وتابعت تطوير بنيتها التشريعية، في حين شهدت أعمال الدورة الرابعة للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات إطلاق مبادرات ومشاريع وطنية طموح في مجالات متعددة، غايتها تحقيق الرفاهية والعيش الكريم للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة.

وعززت الإمارات حضورها الدولي الفاعل، مؤكدة ريادتها العالمية في قطاع الفضاء، كما اعتمدت الميزانية العامة للاتحاد 2023 – 2026 بإجمالي مصروفات 252.3 مليار درهم، وفي موازاة ذلك حققت العديد من القطاعات الاستراتيجية والحيوية في الدولة نجاحات باهرة.

ربما يعجبك أيضا