بالتعاون مع المركزي الإماراتي.. «بوتيم» يوفر بوابة «آني» للدفع الفوري

أحمد السيد

أعلنت شركة «أسترا تك» الإماراتية، إقامة شراكة جديدة مع «الاتحاد للمدفوعات»، إحدى الشركات التابعة لمصرف الإمارات المركزي، بهدف إطلاق منصة «آني» لخدمات الدفع الفوري، والتي تتولى تشغيلها شركة «الاتحاد للمدفوعات»، وفق صحيفة الخليج، اليوم الاثنين 5 فبراير 2024.

بموجب التعاون الجديد، يصبح تطبيق «بوتيم» المدعوم من PayBy أول منصة للتكنولوجيا المالية توفر منصة «آني»، التي تتيح تنفيذ المعاملات المالية بشكل فوري وآمن على مدار الساعة، وتسمح بتحويل الأموال بسهولة من خلال استخدام رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو رمز الاستجابة السريعة QR الخاص بالمستلم، وذلك دون الحاجة إلى التعامل مع تعقيدات الأرقام الدولية للحسابات المصرفية.

تقنيات الدفع الرقمية

قال عبدالله أبو الشيخ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أسترا تك» ومنصة «بوتيم»: «تسرنا قيادة الجهود لرسم ملامح جديدة في مجال تقنيات الدفع الرقمية، إذ تعكس الشراكة الجديدة التزامنا بتعزيز الابتكار والشمول المالي، ودعمنا لمبادرات دولة الإمارات الرامية إلى بناء اقتصاد غير نقدي.

وتنسجم هذه الخطوة مع رؤيتنا لتطبيق «بوتيم» فائق القدرات، ولا سيما بعد الزيادة في حجم التحويلات المالية عبر خدمة PayBy التي يدعمها تطبيق «بوتيم»، والتي تجاوز عددها ملياري معاملة مؤخرًا».

 الخدمات المالية المبتكرة

توفر منصة «آني» للدفع الفوري مجموعة من الخدمات المالية المبتكرة، مثل الدفع باستخدام أحد المُعرّفات المختلفة والدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR وطلب الدفع والمدفوعات بالتقسيط، كما تتيح تحويل الأموال بين الحسابات المصرفية داخل دولة الإمارات بشكل فوري وآمن، ما يسهل عمليات الدفع الرقمية للمستهلكين والشركات على حد سواء.

وفي المرحلة الأولى من إطلاقها، ستدعم المنصة خدمات التحويل المباشر من حسابات المشتركين لدى المصارف والمحافظ الرقمية إلى أي حساب لدى أحد المصارف المشاركة في المنصة باستخدام معرف واحد فقط، مثل رقم الهاتف المتحرك. ويتم التخطيط لإضافة خدمات جديدة في الإصدارات المستقبلية للمنصة، بما فيها خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق رمز الاستجابة السريعة QR، والدفع من خلال الخصم المباشر، والشيكات الرقمية.

ربما يعجبك أيضا