بالصور.. مجموعة قومية روسية على قائمة الإرهاب الأمريكية

رؤيـة

واشنطن – أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، تصنيف الولايات المتحدة لمجموعة قومية متطرفة مقرها روسيا تُدعى “الحركة الإمبريالية الروسية” منظمة إرهابية.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إضافة مجموعة تعتنق فكر “تفوق العرق الأبيض” على قائمة الإرهاب الأمريكية، حسبما أوردت فضائية “العربية الحدث”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قالت في أحدث تقرير سنوي لها عن الإرهاب إن “الإرهاب بدوافع عرقية” زاد بمعدل مثير للقلق في 2018 في جميع أنحاء العالم وكذلك في الولايات المتحدة.

ويطلق أعضاء “الحركة الإمبريالية الروسية” على نفسها وصف “القوميين الروس الأرثوذكس”، وهم ينادون بإعادة الملكية في روسيا وبوضع مصالح الشعوب الروسية والأوكرانية والبيلاروسية أولاً.

وبوضع هذه الحركة على قائمة الإرهاب الأمريكية، ستعمل الخزانة الأمريكية على تجميد أي أصول لها في أمريكا، كما ستحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل معها.

واعتبرت الخارجية أن “يدي الحركة الإمبريالية الروسية ملطخة بدماء أناس أبرياء”، مذكرةً بسلسلة هجمات شنها في أواخر عام 2016 في مدينة غوتنبرغ في السويد عضوان من الحركة تلقوا تدريبات شبه عسكرية في روسيا.

وكانت السلطات السويدية قد أوقفت وحاكمت المنفذين. وقال المدعي العام السويدي حينها أن “الحركة الإمبريالية الروسية” مسؤولة عن تطرف المهاجمين وتدريبهم مما سمح لهم بشن الهجمات.
 

ربما يعجبك أيضا