بالفيديو.. كيف تعمل أنغولا على إنقاذ اقتصادها في ظل انتشار فيروس كورونا؟

أشرف شعبان

رؤية

لواندا – مع استمرار انتشار وباء فيروس كورونا، تقاوم أنغولا بشكل جيد إلى حد ما، وذلك بفضل تدابير الحظر وبسرعة، وارتداء الكمامة على نطاق واسع، وفتح مستشفى ميداني في موقع صناعي وبوقت قياسي. حتى الآن، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، توفي 19 شخصا في هذا البلد الذي يقطنه 30 مليون نسمة. للمقارنة، فإن كندا، التي يسكنها نفس العدد تقريباً، شهدت 9000 حالة وفاة.

وبسؤال صحفي “يورنيو” سيرج رومبي، لأنطونيو هنريكيس دا سيلفا، رئيس وكالة تشجيع الاستثمارات والصادرات في أنغولا، عن الامان الصحي في بلاده التي أصبحت الأكثر أمانًا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ومدى تأييده لهذا الرأي؟ قال : “قبل كل شيء، علينا أن نقارن أنفسنا بالدول القريبة والتي تشبهنا من حيث ظروفها والتحديات التي تواجهها. حين ننظر إلى حقيقة الأشياء هنا وكيف تعاملنا مع الوضع، يمكننا أن نؤكد بأن التجربة كانت ناجحة حتى الآن. بكل تواضع، يمكننا القول أننا نجحنا لأننا اتبعنا بشكل منهجي وجاد توجيهات الحكومة “، أجاب أنطونيو هنريكس دا سيلفا.

وأضاف: “أنا فخور جدا بما تم القيام به في أنغولا خلال الأزمة. لكنني فخور جدا بما تم تحقيقه خلال العامين الماضيين: إننا نضع أنغولا على المسار الصحيح بفضل الأمل، ومن خلال العمل الجاد والصدق والتخلص من الفساد في البلاد والانخراط في مشاريع التنمية. لأن هذه المهمة ليست حكومية فقط، بل وطنية أيضاً “.

ربما يعجبك أيضا