«بتكوين» تسجل أعلى مستوى متجاوزة 70 ألف دولار 

توقعات بوصول «بتكوين» إلى 100 ألف دولار 

مصطفى خلف الله

قفزت أكبر عملة مشفرة” بتكوين” إلى أعلى مستوى آخر على الإطلاق متجاوزةً 70 ألف دولار الجمعة، لتتوج مسيرة صعود لسبعة أسابيع ارتفعت فيها بأكثر من 70%.

بحسب الشرق بلومبرج اليوم السبت 9 مارس 2024، في ظل الارتفاعات تبدو التوقعات ببلوغ سعر “بتكوين” حاجز 100 ألف دولار، أكثر واقعية في سوق الخيارات بعد فترة طويلة من الاستخفاف باعتبارها مجرد ضجيج من المبشرين بالعملات المشفرة

قفزة في العقود القائمة

في سوق خيارات “بتكوين”، قفزت المراكز المفتوحة، أو عدد العقود القائمة، لخيارات الشراء مع تسجيل أسعار التنفيذ البالغة 80 و100 ألف دولار زيادة بنحو 12% لكل منهما خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقاً للبيانات التي جمعتها “أمبرداتا” (Amberdata).

قال ليو ميزوهارا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة (هاشنوت) (Hashnote) لإدارة الأصول المؤسسية للتمويل اللامركزي: “وصول العملة المشفرة إلى 80 ألف دولار بحلول نهاية الشهر ليس جنوناً. أعتقد فقط أن المستثمرين الذين يخشون أن يفوتهم شيء سيعودون قريباً لتجنب تكرار ما حدث لهم في 2020 و2021 لدى ارتفاع بتكوين القياسي بينما كانوا خارج السوق. صناديق الاستثمار المتداولة فتحت المجال أمام حتى المزيد من تعاملات الأفراد”.

أسواق الخيارات

تثير التحولات الأخيرة في حجز المراكز إمكان حدوث ارتفاع أكثر استدامة مما كان عليه في الفترة التي سبقت يوم الثلاثاء، عندما اخترق ذلك الأصل الرقمي أعلى مستوى قياسيًا سابقًا كان قد سجله في أواخر 2021. ويشير إلى ذلك انخفاض التقلبات والتداول بالاستدانة، مثلما رأينا في أسواق الخيارات والعقود الآجلة، وكانت حركة الأسعار يوم الجمعة مدفوعة بشكل أكبر بالطلب من السوق الفورية.

ويميل مستثمرو التجزئة إلى شراء الرموز المميزة في سوق النقد بدلاً من استخدام المشتقات التي تساعد على تعزيز التداول عبر الاستدانة أو حجز مراكز كبيرة بمبلغ مقدم بسيط.

قال لوك نولان، الباحث المشارك في “كوين شيرز” (CoinShares) لإدارة الأصول المشفرة إن الزيادة الحالية في سعر “بتكوين” مدفوعة بشكل أكبر فيما يبدو بالسوق نظراً لأن السوق “أكثر صحة” مع تراجع التداولات عن طريق الاقتراض مقارنة بيوم الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا