بتمويل من «أبوظبي للتنمية».. تدشين مشاريع لدعم قطاع الكهرباء في جمهورية القمر المتحدة بقيمة 51 مليون درهم

authoraccount201

رؤية

أبو ظبي – دشنت حكومة جمهورية القمر المتحدة مشاريع لدعم قطاع الطاقة الكهربائية والتي مولها صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة 51 مليون درهم، وتهدف المشاريع إلى رفع كفاءة إنتاج الطاقة في البلاد وتحديث شبكة نقل الكهرباء عبر توريد وتركيب مولدات جديدة بسعة توليد 12.5 ميغاواط، وتأهيل شبكات التوزيع الحالية لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع، بحسب “وام”، اليوم الثلاثاء.

وتم تدشين مشاريع الكهرباء بحضور فخامة غزالي عثماني رئيس جمهورية القمر المتحدة، و سعادة سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي سفير الدولة لدى جمهورية القمر المتحدة ، وعدد من المسؤولين في الحكومة القمرية.

وتشمل مشاريع دعم قطاع الطاقة الكهربائية توريد وتركيب 7 مولدات بقدرة 12.5 ميغاواط، حيث سيتم تركيب 4 مولدات بقدرة 2 ميغاواط لكل منها في محطة إتساموني في الجزيرة الرئيسية، و3 مولدات بقدرة 1.5 ميغاواط في جزيرة أنجوان، كما تشمل كذلك أعمال تطوير الشبكات من خلال تمديد خطوط النقل والتوزيع في مختلف الجزر.

يشار إلى أنه وفي إطار الدعم الذي يوفره صندوق أبوظبي للتنمية للشركات الوطنية وخلق الفرص الاستثمارية لها، فقد تم إسناد مهام تطوير وتنفيذ مشاريع تطوير قطاع الطاقة للشركة الإماراتية “المستجد للتقنية” التي عملت على إنجازها للمشاريع ضمن المواصفات العالمية. كما تساهم الشركة في نقل خبراتها للجانب القمري لتحقيق الاعتماد على الذات في عمليات التشغيل والصيانة.

الجدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي في القارة الأفريقية منذ عام 1974، حيث مول مشاريع تنموية في قطاعات اقتصادية متنوعة وبقيمة إجمالية تتجاوز 30 مليار درهم، استفادت منها 39 دولة، كما عمل الصندوق على توجيه استثمارات في قطاعات استراتيجية للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، حيث بلغت عدد استثمارات الصندوق تسع استثمارات ما بين مساهمات رأسمالية في شركات قائمة ومحافظ خاصة في عدد من الدول الأفريقية.

ربما يعجبك أيضا