بتوجيهات رئيس الإمارات.. تكثيف المساعدات الإنسانية لدعم سكان غزة في رمضان

«مجلس الشؤون الإنسانية الدولية» يكثف المساعدات الإنسانية لدعم أهل غزة

شيرين صبحي
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد

تنفيذًا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلن “مجلس الشؤون الإنسانية الدولية” تكثيف المساعدات الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة خلال شهر رمضان، من خلال مبادرات تنفذها الجهات الإماراتية المعنية بتقديم العمل الإنساني.

تغطي المبادرات الجديدة للمساعدات الإماراتية خلال شهر رمضان مجالات المساعدات الإغاثية والإنسانية من المأكل والمعيشة، والرعاية الصحية والاحتياجات المرتبطة بأداء العبادات وتجسد التزام دولة الإمارات المستمر بقيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

تأتي هذه المبادرات استمرارًا للجهود الإماراتية الرامية لتخفيف معاناة المدنيين في القطاع بوتيرة متسارعة ومنسقة نتيجة للأزمة الإنسانية المتفاقمة، والعمل على الحد من تداعياتها السلبية خصوصًا على الفئات الأكثر ضعفًا كالنساء والأطفال وكبار السن.

وقال الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، إن مواقف الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني راسخة على مدار العقود الماضية، مؤكدًا أن الدولة لن تدخر جهدًا في مد يد العون للأشقاء الفلسطينيين، وستواصل تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم.

وفي هذا الصدد تعمل الجهات الإماراتية المعنية بمجال العمل الإنساني على تحقيق الاستدامة في إمدادات المبادرات الإغاثية والإنسانية الراهنة، وإطلاق مبادرات جديدة خلال شهر رمضان، تعزيزًا لروح التضامن الإنساني وتلبية الاحتياجات اللازمة لسكان قطاع غزة خلال الشهر الفضيل.

ربما يعجبك أيضا