برشلونة يتعثر في ديربي كتالونيا ويعيد ريال مدريد إلى صراع الصدارة

حسام الدين صالح
برشلونة

تعثر برشلونة، اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، أمام ضيفه إسبانيول في الجولة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في أول مباراة بعد التوقف الدولي.

وتعادل الفريقان بهدف لكل فريق، في مباراة شهدت حالتي طرد وسيلًا من الإنذارات، من جانب حكم اللقاء أنطونيو ميجيل ماثيو لاهوز. وبهذا يعود ريال مدريد إلى الصراع على الصدارة، بعدما تساوى مع الفريق الكتالوني المتصدر بـ38 نقطة.

تقدم لبرشلونة في الشوط الأول

أحرز برشلونة هدف التقدم في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، بعدما حول تمريرة من المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسين برأسية إلى داخل الشباك، فشل الحارس في التعامل معها، وهو ما زاد من توتر المباراة مبكرًا.

وكاد برشلونة يضاعف النتيجة عن طريق كل من روبرت ليفاندوفيسكي وألونسو خلال الشوط الأول، وسنحت فرصة خطيرة لنيكولاس ميلاميد، الذي سدد كرة قوية ولكنها اصطدمت بسيرجي روبرتو وحادت عن المرمى.

هدف وحالتا طرد في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل برشلونة ضغطه بحثًا عن مضاعفة النتيجة وحسم اللقاء، إلا أن لاهوز احتسب ركلة جزاء لصالح إسبانيول في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، بعد عرقلة المهاجم خوسيلو داخل منطقة الجزاء، ليسكنها نفس اللاعب شباك الألماني تير شتيجن.

وتوترت الأجواء أكثر في الدقائق الأخيرة من المباراة، في ظل محاولات الفريق الكتالوني للتقدم من جديد، وزادت الالتحامات القوية بين الفريقين، ما تسبب في طرد كل من لاعب الوسط البرازيلي فينيسيوس سوزا من صفوف الضيوف (د80)، وجوردي ألبا من جانب أصحاب الأرض في الدقيقة 78.

وبهذه النتيجة يصل البرسا إلى النقطة 38، ويتفوق بفارق الأهداف عن ريال مدريد، الذي فاز بالأمس على بلد الوليد بهدفين نظيفين، أحرزهما النجم الفرنسي العائد من الإصابة كريم بنزيما. ويصعد إسبانيول إلى المركز 16 برصيد 13 نقطة.

ربما يعجبك أيضا