برعاية محمد بن زايد.. منصور بن زايد يفتتح معرضي “يومكس وسيمتكس 2020”

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة النسخة الرابعة من معرضي الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2020” والمحاكاة والتدريب “سيمتكس 2020” في دروتهما الأكبر على الإطلاق والتي تستمر إلى 25 فبراير الجاري.

واستقبل منصور بن زايد في مجلس المعرضين رؤساء وأعضاء وفود الدول المشاركة من مدنيين وعسكريين ورحب بالضيوف متمنيا لهم طيب الاقامة على أرض دولة الإمارات معربا عن أمله في أن يحقق هذا الحدث الدولي الذي تستضيفه أبوظبي مرة كل عامين النجاح المنشود.

وتجول الشيخ منصور بن زايد ومرافقوه بين أروقة المعرض وتفقد عددا من الأجنحة الوطنية والأجنبية المشاركة في المعرضين حيث زار عددا من الشركات العارضة وتعرف من ممثليها على أحدث الابتكارات والتقنيات في صناعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وتبادل الأحاديث مع العارضين وممثلي الشركات حول مشاركاتهم خلال المعرض وأهميته في تبادل الخبرات والتجارب مع بقية المشاركين والعارضين في استشراف الاتجاهات العالمية المستقبلية في هذه القطاعات الحيوية.

وكشف عن مروحية درون “قرموشه” الجديدة إماراتية الصنع على منصة “ايدج” ويهدف إطلاق “قرموشه” إلى تعزيز قدرات العمليات الجوية وتحسين الأداء من خلال مروحية عسكرية مسيّرة خفيفة الوزن، ومصممة لنقل حمولات تصل إلى 100 كغم تقريباً لمدة تصل إلى 6 ساعات ومدى 150 كلم ضمن خط البصر.

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إن معرضي يومكس وسيمتكس بمثابة بوابة عبور نحو المستقبل وفرصة استثنائية لتحفيز الابتكار بالنظر إلى مستوى الإقبال الدولي المتزايد على دولة الإمارات للمشاركة في مختلف الفعاليات والمعارض الدولية.

وأكد أن دولة الإمارات نجحت في ترسيخ حضورها وسمعتها في مختلف المجالات التكنولوجية والصناعية من خلال استقطاب وتبني الذكاء الاصطناعي في استراتيجياتها وهو ما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة والخطط الوطنية الرامية إلى لعب دور محوري في تبني أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية عبر فتح أبوابها لتبادل الخبرات.

وشهد خلال الافتتاح عرضا تفاعليا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المستقبل في عالم الروبوتات والعروض الحية التقنية، تبعها جولة لسموه في مختلف مرافق المعرض والمنصات العارضة للاطلاع على المنتجات والابتكارات الوطنية والإقليمية والعالمية.

ربما يعجبك أيضا