بسبب العطلات.. تباين أداء الأسهم الآسيوية مع إغلاق أسواق

أحمد السيد

تباين أداء الأسهم الآسيوية، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، مع تراجع مؤشرات هونغ كونغ لليوم الثالث، وإغلاق العديد من الأسواق في المنطقة بسبب العطلات الرسمية، بعدما ارتفعت الأسهم الأمريكية إلى مستوى قياسي، وفق بلومبرج، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024.

وانخفض مؤشر هانغ سينغ للشركات الصينية بنسبة 2.5%، في حين انخفض مؤشر هانغ سينغ الرئيسي بنسبة 2.2%.

أداء الأسهم الآسيوية

كان التداول متقلبًا في الأيام الأخيرة، حيث حاولت الصين وقف تراجع سوق الأسهم في البلاد – وكان كلا المؤشرين مرتفعين خلال الأسبوع بفضل المكاسب الكبيرة التي تحققت الثلاثاء الماضي وسط تفاؤل بشأن دعم الدولة.

ويحذر المستثمرون من أن الجهود السابقة لوقف تراجعات السوق، لا سيما في عام 2015، قد لا تنجح هذه المرة.

من المقرر أن تغلق الأسواق في وقت مبكر من يوم الجمعة في هونغ كونغ وسنغافورة، كما سيتم إغلاقها في البر الرئيسي للصين وتايوان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والفلبين وفيتنام.

تيسير مالي كبير

قال فلوريان نيتو، رئيس الأصول المتعددة في آسيا بشركة “أموندي هونغ كونغ”، لتلفزيون “بلومبرج”: “ما نحتاجه في الصين من حيث المحفزات هو تيسير مالي كبير منسق يستهدف الطلب”. وأضاف: “ما لدينا هو استقرار السوق، لكنه لا يعالج القضايا الأساسية في الاقتصاد الصيني”.

لم تتغير العقود الآجلة الأمريكية إلا بنسبة قليلة، وأغلق مؤشر “إس آند بي 500” مرتفعاً بنسبة 0.1% الخميس، أي أقل بقليل من 5000 نقطة – وهي عتبة وصل إليها لفترة وجيزة خلال الجلسة، وسجل مستوى الإغلاق ارتفاعًا جديدًا، وارتفع مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.2%.

ربما يعجبك أيضا