بسبب تهديد روسيا.. الجيش الألماني يستعد للحرب خلال 5 سنوات

الجيش الألماني يجري تدريبات لرفع مستوى قواته

أمير خالد
الجيش الألماني

قال قائد الجيش الألماني الجنرال كارستن بروير، مساء السبت 10 فبراير 2024، إن قواته تجري تدريبات لرفع مستواها منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، مشددًا على أهمية أن تكون “مؤهلة لخوض حرب” في غضون 5 سنوات.

وأضاف بروير لصحيفة “دي فيلت” الألمانية: “بناء على تحليلات مختلفة، وعندما أرى التهديد المُحتمل الذي تشكله روسيا، يعني ذلك بالنسبة إلينا ما بين 5 إلى 8 سنوات من الاستعدادات”، موضحًا أن “الأمر لا يعني أن حربًا ستنشب حينها، ولكنها ممكنة”، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

احتمالية الحرب

تابع: “لأنني عسكري أقول: خلال 5 سنوات، يجب أن نكون مؤهلين لخوض حرب”، مؤكدًا أنها “المرة الأولى منذ نهاية الحرب الباردة التي نجد أنفسنا أمام احتمال نشوب حرب مفروضة من الخارج”.

وأشار الجنرال إلى أن التأهيل للحرب يعني “ما هو أبعد بكثير” من القدرة الدفاعية، مضيفًا: “بصرف النظر عن توافر العديد والعتاد، يتعلق الأمر أيضا بتغيير العقلية الذي يجب أن نخضع له”.

وشدد على أنه يجب أن يكون هناك “تغيير في العقلية، في المجتمع وخصوصا في صفوف الجيش الألماني”، معتبرا أن الأمر يتعلق “برفع مستوى خطر الهجوم بالنسبة للخصم إلى درجة تجعله يقرر عدم شنه”، مضيفا: “هذا هو الردع”.

خطة احتلال أوروبا

يُذكر أن كبار المحللين في حلف شمال الأطلسي، أبلغوا القائد الأعلى للحلف الجنرال كريستوفر كافولي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينفذ بالفعل هجوما مدته 10 سنوات؛ لتوسيع قوة روسيا في جميع أنحاء أوروبا، بحسب صحيفة “ذا ستاندرد” البريطانية.

وأوضح ضابط كبير مقرب من الحلف، في تقرير للحلف: “ربما نكون بالفعل في السنة الثانية من الخطة، بدءا من غزو أوكرانيا قبل عامين”.

استهداف 6 دول

وبحسب الصحيفة، فإن “وجهة النظر هي أنه إذا أمكن بوتين هزيمة أوكرانيا أو تحييدها، فإن روسيا ستتحرك للاستيلاء على دول البلطيق، وهي ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا”، وبعد ذلك، ستكون الدول المجاورة لمنطقة البلطيق: فنلندا، وبولندا، والسويد ستكون في المنطقة المستهدفة.

ودعا الأميرال روب باور، رئيس اللجنة العسكرية للحلف المدنيين في كافة دول الناتو إلى الاستعداد لحرب شاملة مع روسيا خلال السنوات العشرين المقبلة.

ربما يعجبك أيضا