بسبب ضعف الطلب.. تعديل السعر المستهدف لسهم «أبل» إلى 160 دولارًا

محللو باركليز يخفضون توصيتهم بشأن سهم أبل

مصطفى خلف الله

دفعت توقعات الطلب الضعيف على أحدث أجهزة “أيفون” إلى خفض محللي “باركليز”  توصيتهم للسهم ووفق الشرق بلومبرج.

وخفض المحللون في “باركليز” وفق مذكرة اليوم الثلاثاء 2 يناير 2023، بقيادة تيم لونغ توصيتهم لسهم شركة “أبل” إلى تخفيف المراكز، كما عدلوا السعر المستهدف إلى 160 دولارًا من 161 دولارًا، ما يعني انخفاضًا بنسبة 17% خلال العام المقبل.

وهبط سهر السهم بما يصل إلى 1.4% في تداولات ما قبل السوق في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء.

وتوقع المحللون ارتدادًا بعد عام من تخلف نتائج الأعمال عن التقديرات وتفوُّق أداء السهم على توقعات المحللين، مؤكدين استمرار رؤيتهم السلبية إزاء الطلب على أحجام وطرازات (أيفون 15)، قائلين: “لا نرى أي ميزات أو ترقيات من المحتمل أن تجعل (أيفون 16) أكثر جاذبية”.

ارتفع سعر سهم “أبل” بنحو 50% إلى مستوى قياسي في العام الماضي ووصلت قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار مع رهان المستثمرين على أن جهازها الرئيس سيصمد أمام تباطؤ الاقتصاد. ومع ذلك، ظهرت شكوك حول ما إذا كان السهم سيكون قادرًا على تكرار هذه المكاسب الضخمة نظرًا للمنافسة المتزايدة من أمثال شركة “هواوي” وحملة الحكومة الصينية على الأجهزة الأجنبية الصنع.

يعني تخفيض “باركليز” أن سهم “أبل” لديه الآن خمس توصيات بالبيع أو ما يعادلها، وفقًا للبيانات التي جمعتها “بلومبرج”، على عكس 34 توصية بالشراء و14 توصية بالاحتفاظ. يتوقع أوسط السعر المستهدف للسهم عائدًا بـ3.6% فقط خلال العام المقبل.

ربما يعجبك أيضا