بصحبة شيخ الأزهر.. مفتي مصر يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد

علام: الأعياد فرصة عظيمة للترابط المجتمعي والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد

بسام عباس
قيادات الأزهر تهنئ البابا تواضروس الثاني

توجَّه مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام، اليوم الأربعاء 3 يناير 2024، في صحبة شيخ الأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد.

وقال مفتي مصر إن الأعياد فرصة عظيمة للترابط المجتمعي والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد، مشددًا على أن ذكرى ميلاد السيد المسيح، عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، هي ذكرى عظيمة عند المسلمين والمسيحيين، فرسالات الأنبياء جميعًا تنبع من مشكاة واحدة تدعو إلى المحبة والسلام والعمل سويًا من أجل عمارة الأرض.

وتوجَّه الدكتور شوقي علام بخالص التهاني إلى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، والإخوة المسيحيين شركاء الوطن بمناسبة ميلاد سيدنا عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، داعيًّا الله أن يعيد الأعياد على مصرنا الحبيبة والعالم أجمع بالخير والسلام والأمن والاستقرار.

ووفق بيان أصدرته دار الإفتاء المصرية، توجه وفد من قيادات الأزهر الشريف رفقة شيخ الأزهر إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة الأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، وضم الوفد كلا من وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عياد، والأمين العام لهيئة كبار العلماء، الدكتور عباس شومان.

ربما يعجبك أيضا