بعد أزمة «737 ماكس».. «بوينج» تؤكد أن طائرتها الأكثر أمانًا في العالم

«بوينج»: طائرة 737 ماكس الأكثر تعرضًا للتدقيق في تاريخ الطيران

محمود عبدالله

وصفت شركة بوينج طائراتها من طراز 737 ماكس بأنها الأكثر أمانًا، وقالت إن أحدث طائرة نفاثة محلية في الصين “كوماك سي 919” تشبه طائرات إيرباص وبوينج الموجودة بالفعل في السوق، وفق العربية، اليوم الخميس 22 فبراير 2024.

واعترف المدير الإداري للتسويق التجاري لشركة بوينج لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ديف شولت، بأن الطائرة 737 ماكس 9، التي تواجه حاليًا تساؤلات بشأن انفجار في الجو، هي إلى حد بعيد الطائرة الأكثر تعرضًا للتدقيق في العالم في تاريخ الطيران.

الطائرة 737 ماكس

مع ذلك، أصر “شولت”، على أنها “الطائرة الأكثر أمانًا التي يمكن أن تكون موجودة اليوم، وفي حديثه لوسائل الإعلام على هامش معرض سنغافورة للطيران، قال إنه طار على متن الطائرة 737 ماكس مع عائلته الأسبوع الماضي، وأن الطائرة كانت ممتلئة تمامًا.

وأثار انفجار لوحة جسم الطائرة في منتصف الرحلة على إحدى طائرات بوينج 737 ماكس 9 التي تشغلها خطوط ألاسكا الجوية في وقت سابق من هذا العام مخاوف بشأن السلامة، بعد العثور على مسامير مفككة أثناء عمليات التفتيش الأولية، وفي يناير سجلت بوينج انخفاضًا في طلبيات الطائرات وتسليماتها.

يأتي ذلك، فيما أعلنت شركة بوينج، أمس أنها ستستبدل رئيس برنامج 737 ماكس، ولم تحضر بوينج أي طائرات تجارية إلى معرض سنغافورة للطيران. وبدلًا من ذلك، فإنها تعرض قدراتها الدفاعية، وتضم العديد من طائراتها المقاتلة، بما في ذلك طائرة B-52 Stratofortress التي ستشارك في العرض الجوي للقوات الجوية الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا