بعد أن صعقته الكهرباء.. شهامة شاب مصري تنقذ طفلًا من موت محقق

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة توثق لحظة إنقاذ شاب مصري لطفل عمره 8 سنوات صعقته الكهرباء بعد لمسه لأحد أعمدة الإنارة بقرية المنير في مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية المصرية.

وبحسب النشطاء، فإن كاميرات المراقبة رصدت لحظة تعرض الطفل رضا، لصعقة إثر لمس عمود كهربائي وتجمده في مكانه، وهو ما لاحظه المارة سريعا وحاولوا إنقاذه.

وقال الشاب بطل الفيديو ويدعى محمد إبراهيم عيد 31 عامًا، مالك محل، الذي أنقذ الطفل رضا محمد من موت محقق: “كنت في مكان الحادث ولم أشعر بنفسي إلا وأنا أركض لإنقاذ الطفل دون تفكير”، مضيفا: “مافكرتش، وماختش قرار أعمل إيه“.

وأضاف “إبراهيم” أنه سمع صراخ إحدى السيدات كانت تجلس أمام محلها، متابعًا: أسرعت لإنقاذه، فأحضرت كرسيًا من الخشب، لإبعاد الطفل عن مصدر الصعق، وحملته من على الأرض وحاولت إفاقته.

ويتابع: “كأن مخي كان عطلان وتدخلت بكل قوتي حتى لا تجمدني الكهرباء، لكن الغريب أنه لم يكن في جسد الطفل ماس كهربائي ولم أشعر بأي كهرباء حين انتشلته“.

ويضيف محمد أنه من حكمة ربنا، مرت ممرضة بالصدفة، تدعى هاجر أسامة، لحظة إنقاذ الطفل، والتي بدورها أجرت الإسعافات الأولية له بصدمات القلب ما ساعده على تخطي الأزمة.

وأكد إبراهيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” صباحك مصري” المذاع على قناة “mbc مصر”،أنه اتخذ القرار بإنقاذ الطفل في نفس اللحظة التي تعرض للصعق فيها لأنه إذا تركه لمدة دقائق سيتوفى الطفل .

وأوضح، أن الطفل لم يصبه أي ضرر بعد تعرضه للصاعق الكهربائي، لافتا إلى أن أسرة الطفل تسكن بجوار المحل الخاص به، مؤكدا أنه كان يصر على إنقاذ الطفل حتى إذا كلفه الأمر بأن يضع يده داخل الكهرباء، لافتا إلى أنه عند خروجه لإنقاذ الطفل لم يعلم من هو .

وقدمت أسرة الطفل رضا الشكر للشاب الشهم على ما بذله من عمل ولم يفكر في حياته.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الوقعة، حيث أثنوا على شهامة الشاب الثلاثيني، ودوره الإنساني في إنقاذ حياة الطفل قبل ثواني من وفاته، مؤكدين أن هذا التصرف من شيم أهل الريف المصري الذين يتمتعون بالمروءة والنخوة والجدعنة.

وتعقيبا على الحادث، ناشد أهالي القرية مسؤولي الكهرباء بصيانة عمود الكهرباء الذي تسبب في صعق الطفل مع صيانة أعمدة القرية كلها خشية وقوع حادث جديد قد يتسبب في زهق روح المارةخاصة وأننا على أبواب فصل الشتاء المعروف عنه بوقوع حوادث الماس الكهربي نتيجة الأمطار.

وأمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، محمد عبد العزيز حجازي، رئيس مركز ومدينة مشتول السوق، بزراعة عمود كهرباء جديد بدلاً من العمود المتهالك، في نطاق الوحدة المحلية لقرية «المنير»، الذي كان يشكل مصدر تهديد على أرواح المارة.

وعلى الفور، أصدر المحافظ تعليماته بفتح تحقيق سريع وعاجل في الواقعة، لمعرفة المتسبب فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه، كما توجه بالدعاء للطفل المصاب بأن يمن الله عليه بالشفاء العاجل.

ربما يعجبك أيضا