بعد إشاعة وفاته.. نقابة الموسيقيين المصرية: عادل إمام حفر اسمه في قلوبنا

علي محمد
الزعيم عادل إمام

ترددت أنباء خلال الأيام الماضية عن وفاة الفنان عادل إمام، ما اضطر نجله المنتج عصام إمام للخروج ونفى تلك الإشاعات.

بدوره، علق المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية المصرية، محمد عبدالله، في بيان اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023، لوسائل إعلام مصرية: “إن الزعيم أعطى كثيرًا للسينما والمسرح والتليفزيون، ورسم لنا الضحكة والابتسامة والحزن والدموع على وجوهنا”.

حقيقة وفاة عادل إمام

أضاف عبدالله: “عادل إمام اختار أعماله بعناية فائقة وذكاء شديد، وحافظ خلال سنوات عطائه على قمة المجد، فالوصول إلى القمة ليس بالأمر اليسير، والحفاظ عليها من أصعب الأشياء، فعندما تصل للقمة وتحافظ على مكانك فإنك تثبت أن الصدفة لا تلعب دورًا هنا، ولكن حفاظك على القمة كان نتيجة فكر وذكاء وتحمل مسؤوليات، واستطاع أن يحفر اسمه في قلوبنا ما حيينا”.

 

وعلق الإعلامي المصري، محمد الباز، على أنباء وفاة الزعيم عادل إمام، في تصريحات متلفزة عبر شبكة قنوات النهار وقال: “إن السبب وراء هذه الإشاعات هو أن الناس مهتمة بالحالة الصحية لعادل إمام، وأن عائلته لم تصرح بأي شيء عن صحته، بخلاف تصريح شقيقه المنتج عصام إمام بأن عادل إمام لم يعتزل”.

وأشار الباز إلى أن عادل إمام اعتزل اعتزالًا اضطراريًّا، لأن ظروفه الصحية لا تساعده على الانخراط في المجتمع.

اقرأ أيضًا| عادل إمام.. مسيرة حريف مختلف وأصلي

الحالة الصحية للفنان عادل إمام

علق الباز أيضًا على تصريحات الممثلة اللبنانية مادلين طبر خلال مهرجان المسرح الوطني في الدورة التي حملت عنوان عادل إمام، قائلة إنها أرادت أن تراه بين الفائزين في هذه الدورة، لكنها لم تتمكن من رؤيته لأنه في إقامة جبرية، قائلًا إن مادلين طبر لم تخطئ في الوصف.

وكانت الفنانة مادلين طبر ألمحت عبر حسابها الرسمي على فيسبوك إلى أن الفنان عادل إمام بمنزلة ولكن تحت الإقامة الجبرية، على حد وصفها.

وهاجمت الإعلامية بسمة وهبة الفنانة مادلين طبر، بعد تصريحاتها عن الفنان الكبير عادل إمام، قائلة إن هذا الكلام صادم جدًّا ولا يليق بمكانة فنانة، وهي بكلامها هذا تسيء للفن الذي تحسب عليه.

الزعيم عادل إمام

يعتبر الممثل عادل إمام أحد أشهر الممثلين في مصر والعالم العربي، ولقب بـ”الزعيم”، وولد عادل إمام في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية في المسرح الجامعي، ثم انتقل إلى التلفزيون والسينما.

حصل عادل إمام على العديد من الجوائز، منها، جائزة الدولة التقديرية في الفنون، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

وأثر الزعيم على أجيال عديدة من الفنانين، وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة، منها “المحفظة معايا والكلام ده مالوش لازمة، مدرسة المشاغبين، خلي بالك من عقلك، الزعيم، أمير الظلام، حسن ومرقص”.

ويبلغ الفنان عادل إمام من العمر 83 عامًا، وولد في السابع عشر من مايو عام 1940 بمدينة المنصورة المصرية.

ربما يعجبك أيضا