بعد تصاعد الخلاف.. بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية

بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية اليوم

أمير خالد
بايدن ونتنياهو

قال مصدر مطلع، لوكالة رويترز، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين 18 مارس 2024، بعدما توترت العلاقات أكثر بسبب انتقاد زعيم الأغلبية في مجس الشيوخ لنتنياهو.

وستكون هذه المكالمة الأولى بين الجانبين منذ 15 فبراير الماضي، وتأتي وسط توتر شديد بين إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة بسبب طريقة تعامل نتنياهو مع الحرب في غزة التي أعقبت هجوم حركة حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي.

اتساع الخلاف

سلطت وكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية، اليوم، الضوء على اتساع دائرة الخلافات بين بايدن ونتنياهو، بشأن استمرار الأزمة فى قطاع غزة المُحاصر، ما دفع نتنياهو إلى الرد على الانتقادات الأمريكية المتزايدة بعد اتهامه بضياع طريقه فى غزة بشكل لاذع، واصفا الدعوات لإجراء انتخابات جديدة فى إسرائيل بأنها غير مناسبة على الإطلاق.

وأشارت الوكالة، في سياق تقرير نشرته حول هذا الملف، إلى أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، وهو أعلى مسئول يهودي في البلاد ومؤيد قوي لإسرائيل، دعا إسرائيل في الأيام الأخيرة إلى إجراء انتخابات جديدة، قائلا إن نتنياهو “ضل طريقه”.. وأعرب بايدن عن دعمه لـ”الخطاب الجيد” الذي ألقاه شومر، واتهم نتنياهو في وقت سابق بإيذاء إسرائيل بسبب العدد الكبير من القتلى المدنيين في غزة.

ربما يعجبك أيضا