بعد تلقيها تهديدات.. نيكي هايلي تطلب الحماية

نيكي هايلي تطلب الحماية من «الخدمة السرية»

عبدالمقصود علي
نيكي هايلي

تقدمت نيكي هايلي، بطلب للحصول على حماية من جهاز الخدمة السرية في البلاد، بسبب التهديدات المُتزايدة التي تلقتها، باعتبارها آخر منافس رئيس لدونالد ترامب في ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024.

وفقًا لما ذكرته لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، قالت حاكمة ولاية ساوث كارولينا السابقة وسفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة بعد فعالية انتخابية: “لقد واجهنا العديد من المشاكل”، مضيفة: “لن يمنعني ذلك من القيام بما يجب علي أن أفعله”.

ولا يحدد جهاز الخدمة السرية من هو المؤهل للحماية، كما أنه ليس مخولًا بحماية المرشحين الرئاسيين بشكل مُستقل، وفقًا لوثيقة موجودة على موقع الجهاز على الإنترنت.

ويعود قرار حصول المرشحين على الحماية من قبل جهاز الخدمة السرية، لتقدير وزير الأمن الداخلي بعد التشاور مع لجنة استشارية تابعة للكونجرس، تضم زعماء الأغلبية والأقلية في مجلسي الشيوخ والنواب ومشرعًا إضافيًا.

والأسبوع الماضي، تعامل أفراد الأمن الخاصين بهايلي مع امرأة حاولت الاندفاع نحو المنصة التي كانت المرشحة تتحدث فيها بمدينة كولومبيا التابعة لولاية ساوث كارولينا، وفق ما نقلت قناة الحرة عن “وول ستريت جورنال”.

ووردت تقارير عن حادثتين خلال الأشهر الأخيرة، في منزل هايلي بولاية ساوث كارولينا، وقعت إحداهما أثناء وجود والديها هناك.

وتعرف الحادثتان بـ”Swatting” حيث يتم التواصل مع خدمات الطوارئ من قبل جهة أو أشخاص، بهدف إرسال فريق الاستجابة للطوارئ المسلح إلى موقع شخص آخر.

ولم ترد حملتها على استفسار صحيفة “وول ستريت جورنال” يطلب تفاصيل إضافية بشأن التهديدات التي تلقتها.

ربما يعجبك أيضا