بعد تمرد «فاجنر».. عمدة موسكو يعلن عن أنشطة «لمكافحة الإرهاب»

شيرين صبحي

أعلن عمدة مدينة موسكو، سيرجي سوبيانين، صباح اليوم السبت 24 يونيو 2023، اتخاذ اجراءات “لمكافحة الإرهاب”، عقب إعلان قائد مجموعة “فاجنر” العسكرية، يفجيني بريجوجين، للعصيان المسلح.

وكتب سوبيانين على تليجرام أنه في ضوء “المعلومات التي وصلتنا، ثمة أنشطة لمكافحة الإرهاب جارية في موسكو بهدف تعزيز الإجراءات الأمنية”، وفق موقع قناة روسيا اليوم.

اقرأ أيضًا: رئيس فاجنر يهدد: أنا ورجالي سندمر كل من يعترض طريقنا!

وأوضح أن تعزيز الإجراءات الأمنية وتشديد قيود مكافحة الإرهاب في المدينة جرى تحسبًا لأي طارئ، بعد دعوة مؤسس “فاجنر” للعصيان المسلح.

وأضاف سوبيانين أنه يجري تعزيز التدابير الأمنية في موسكو وتعزيز الرقابة على الطرق، وقد يجري تقييد تنظيم التجمعات الجماهيرية، داعيًّا إلى التعامل مع هذه التدابير بتفهّم.

اقرأ أيضًا: الكرملين: تم إبلاغ بوتين بتمرد قائد فاجنر وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة

تأتي هذه الإجراءات على خلفية دعوة مؤسس مجموعة “فاجنر” العسكرية الخاصة للعصيان المسلح، وزعمه أن قواته تعرضت لقصف من الجيش الروسي، الذي كذّب هذه الادعاءات.

من جانبه، أعلن حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف، اتخاذ إجراءات لمكافحة الإرهاب في المقاطعة، قائلًا: “جرى تعزيز الإجراءات الأمنية في ضواحي موسكو ونتخذ التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب، وقد نشدد الرقابة على الطرق جنوبي المقاطعة”.

ربما يعجبك أيضا