بعد طرد “جريزمان”.. أتلتيكو ينجو من الخسارة أمام “جيرونا”

خالد شتات

رؤية
مدريد – حرم أتلتيكو مدريد مضيفه جيرونا من بداية مثالية له في الدرجة الأولى بعدما حول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين لتعادل 2-2 رغم النقص العددي في صفوفه، فيما عاد ريال سوسييداد بفوز مثير من ملعب مضيفه سلتا فيجو 3-2.

فعلى ملعب “مونتيليفي” الذي يقع على بعد حوالي 50 كم شمال شرق برشلونة، احتفل جيرونا ببدايته في دوري الأضواء بشكل جيد لكن فرحته لم تكتمل ليس فقط لأنه أهدر تقدمه على ثالث الموسم الماضي بهدفين وحسب، بل لأن المباراة أقيمت في أجواء حزينة بعد الاعتداءين اللذين شهدتهما برشلونة الخميس وأسفرا عن مقتل 14 شخصا وإصابة 100.

ولعب جيرونا أمام فريق المدرب الإسباني دييغو سيميوني وسط إجراءات أمنية مشددة، ووقف اللاعبون دقيقة صمت كما حال جميع مباريات الدرجة الأولى والثانية المقررة في عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

ووفقًا لـ”فرانس برس” بدا جيرونا الذي أصبح ثامن ناد كاتالوني يشارك في الدرجة الأولى، في طريقه لكي يخرج بالنقاط الثلاث من مباراته الأولى بين الكبار بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما لاعب إسبانيول السابق الأوروغوياني كريستيان ستواني في غضون أقل من 4 دقائق (22 و25).
 
وحاول أتلتيكو العودة إلى اللقاء لكن مهمته تعقدت في الشوط الثاني عندما اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد هدافه الفرنسي انطوان غريزمان لاعتراضه على قرار الحكم على خلفية عدم منحه ركلة جزاء.

وبانتظار قرار قاضي المسابقات في الاتحاد المحلي للعبة، سيغيب غريزمان الذي يطرد للمرة الأولى من أصل 253 مباراة له في الدوري الإسباني، بشكل مؤكد عن مباراة واحدة على الأقل وستكون في عطلة نهاية الأسبوع المقبل ضد لاس بالماس على ملعب الأخير.

ورغم النقص العددي، قاوم اتلتيكو وعاد إلى الأجواء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 78 عبر انخل كوريا، ثم أنقذ نقطة بفضل هدف للأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز في الدقيقة 85.

ويخوض أتلتيكو المرحلتين الأوليين للموسم خارج قواعده بسبب تأخر الأعمال في الملعب الجديد الذي ينتقل إليه فريق العاصمة هذا الموسم من “فيسنتي كالديرون”.

واشترى أتلتيكو ملعب “لا بينيتا ستاديوم” مقابل 30 مليون يورو، وينتقل إليه الموسم الحالي وباسم جديد هو “واندا ميتروبوليتانو”، على اسم الشركة الصينية العقارية الراعية للنادي “داليا واندا غروب”.

وعلى ملعب “بالايدوس”، بدأ ريال سوسييداد في طريقه للسقوط في معقل سلتا فيغو بعدما تخلف مرتين بهدفين سجلهما الوافد الجديد الاوروغوياني ماكسي غوميز (22 و50).

لكن النادي الباسكي قاوم فعادل أولا عبر ميكيل أويارسابال (33) ثم بواسطة خوان ميغيل خيمينيز (80) قبل أن يخطف البرازيلي ويليان خوسيه دي سيلفا (88 من ركلة جزاء) هدف الفوز الأول لفريقه في معقل سلتا في الدرجة الأولى منذ 25 كانون الثاني/يناير 2004 (5-2). 

وفي مباراة أخرى، تعادل إشبيلية على ملعبه مع إسبانيول بهدف لمثله. سجّل للأول المدافع الفرنسي كليمان لونغليه في الدقيقة 26 وعادل للضيوف المهاجم البرازيلي ليو باتيستاو في الدقيقة 35.

وشهدت المباراة طرد لاعب وسط إشبيلية الأرجنتيني الدولي إيفير بانيغا في الدقيقة 84 لنيله الإنذار الثاني.

ربما يعجبك أيضا