بعد منحها لعمرو أديب.. كوادر عربية حصلت على الجنسية السعودية

عمر رأفت
 بعد حصول عمرو أديب عليها .. مشاهير وفنانين حصلوا على الجنسية السعودية

كشف الإعلامي المصري، عمرو أديب، عن حصوله على الجنسية السعودية، خلال تقديمه برنامجه “الحكاية” المذاع عبر قناة MBC مصر.

وقال، أمس 27 نوفمبر 2023: “أنا مواطن سعودي، وهذا تكريم وتشريف لي، وتم الإنعام علي بهذه الجنسية العظيمة، وأشعر هناك بأنني في بلدي ووطني، وأشعر بالاحتواء والكرم والمحبة”.

عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية

التحق عمرو أديب بعدد من الكوادر التي حصلت على الجنسية السعودية، ومنهم المهندس ورائد الأعمال المصري الأمريكي، عمرو عوض الله، ، في 2021، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية وهو مستثمر في عدد من الشركات الناشئة، وشغل العديد من المناصب التنفيذية في عدد من الشركات.

كذلك رجل الأعمال المصري، محمد علي جودتوهو، الذي تلى سابقًا كبير مسؤولي الأعمال لجوجل إكس، وشغل العديد من المناصب الهامة في شركات عالمية مختلفة.

عرب حصلوا على الجنسية السعودية

على جانب العرب، حصلت مناهل عبدالرحمن ثابت، وهي عالمة يمنية متخصصة في مجال التقنيات الرقمية، على الجنسية السعودية نتيجة تميزها في الهندسة المالية، وفي مجال الرياضيات والعلاقات الكميّة وهي أصغر امرأة تحصل على الدكتوراه في مجال الهندسة المالية، في سن 28 عامًا، وجرى تصنيفها ضمن أذكى 30 شخصًا على قيد الحياة.

كما حصل عاصف ساجد الذي أسهم، الذي شغل عدة مناصب قيادية، أبرزها رئيس القطاع العام والخدمات المالية لشركة الاستشارات KPMG، على الجنسية السعودية، ويشغل حاليًّا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة راز في الرياض، خلال عمله في شركة الاستشارات KPMG.

وحصل على الجنسية السعودية أيضًا، عمر ماونس ياجي وهو رائد لمجال البحوث المتقدمة بوصفه عالم كيمياء يعمل حاليًّا بمركز الأبحاث الشهير لورنس بيركلي وبروفيسور في قسم الكيمياء في جامعة كاليفورنيا بيركلي، وهو المدير المؤسس لمعهد بيركلي العالمي للعلوم وأسس عدة مختبرات في جامعات مختلفة وفي اليابان وفيتنام.

ربما يعجبك أيضا