بـ«أحذية تنس».. فريق بايدن يستعد للانتخابات الأمريكية

حسام أحمد

يعمل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وفريق حملته على مشروع “بالغ الأهمية” في إطار مسعاه لإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

وهذا المشروع هو الحرص على ألا “يتعثر ويسقط مجددًا”. وبينما يُعرب الناخبون الأمريكيون عن مخاوف عميقة إزاء عمر الرئيس البالغ 80 عامًا، ومدى لياقته الصحية للمنصب، يتخذ فريقه خطوات إضافية لتجنب تعثره على الملأ.

وتعثر بايدن في يونيو الماضي، بكيس رمل خلال حفل تخرج بأكاديمية القوات الجوية، حسب موقع أكسيوس، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضًا| جو بايدن في رحلة ترويج لسياسته المناخية

وقال الموقع الأمريكي إن بايدن كان يمارس تمارين لتحسين توازنه مع أخصائي علاج طبيعي منذ نوفمبر 2021.

ومنذ تعثره في يونيو، أصبح يرتدي أحذية تنس غالبًا لتجنب الانزلاق، وحرص فريقه على استخدام السُلم القصير في طائرة الرئاسة، وأن يدخل الطائرة من طابق أكثر انخفاضًا عمّا قبل.

وأشار إلى أن الديمقراطيين، بما في ذلك البعض في الإدارة الأمريكية، يخشون من تعرض بايدن لسقطة قوية، وسط سيناريو كارثي بحدوث ذلك خلال الأسابيع التي تسبق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة المقررة في نوفمبر 2024.

اقرأ أيضًا: قوة ناعمة قاصرة.. هل الصين مؤهلة لقيادة النظام الدولي؟

وأضاف الموقع أن بعض المسؤولين الديمقراطيين الكبار أبدوا سريًّا استياءهم من الفريق التحضيري لبايدن منذ عدة أشهر، استنادًا إلى حادثة كيس الرمل، وأشاروا إلى أن الرئيس الأمريكي غالبًا ما يظهر أنه لا يعرف الاتجاه الذي يجب أن يسلكه بعد أن يتحدث على منصة.

اقرأ أيضًا: دبابات أبرامز الأمريكية تصل إلى أوكرانيا.. هل تغير مجرى الحرب؟

وفي كثير من الأحيان، يستخدم الجمهوريون مقاطع فيديو لبايدن يبدو فيها مرتبكاً بشأن المكان الذي سيذهب إليه بعد الخطابات، لإثارة مزيد من التساؤلات بشأن عمره وحالته الصحية.

ربما يعجبك أيضا