بـ«ربع راتبه».. تفاصيل خطة برشلونة للتعاقد مع ليونيل ميسي

أحمد خيري
ليونيل ميسي - برشلونة

يواصل نادي برشلونة الإسباني العمل على استعادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما رحل قبل موسمين إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويلعب ليونيل الموسم الأخير في عقده مم نادي العاصمة الفرنسية، ولم يتوصل الطرفان إلى موقف نهائي بشأن تجديد العقد من عدمه في ختام الموسم، ويحق للأرجنتيني الرحيل إلى أي نادٍ في الصيف المقبل.

تفاصيل عقد ميسي مع برشلونة

ذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن إدارة برشلونة تعمل على خطة محكمة من أجل عودة ميسي إلى صفوف الفريق مرة أخرى، مع الحفاظ على التزام النادي بلوائح اللعب المالي النظيف بالدوري الإسباني.

وأشارت الصحيفة أن إدارة برشلونة ستمنع ميسي ربع راتبه الأخير في موسم 2021-2022، الذي كان يقدر بـ100 مليون يورو، أي أن سيكون عليها توفير مساحة في فاتورة الرواتب بالموسم الجديد بقيمة 25 مليون يورو.

وسيتقاضي ميسي راتبًا صافيًا بقيمة 13 مليون يورو، وهو نفس الراتب الذي يحصل عليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وفضلًا عن ذلك سيكون النادي الكتالوني مطالبًا بتخفيض رواتب بعض من نجوم الفريق، وسيكون في عقد ميسي بند يقضي بحرية الدولي الأرجنتيني في فسخ عقده خلال أي وقت، طوال مدة العقد الممتدة إلى عام 2025.

خطة برشلونة للموسم الجديد

يسعى الفريق الكتالوني خلال ميركاتو الصيف المقبل، لتدعيم صفوف قائمة الفريق بأفضل اللاعبين، من أجل بناء جيل جديد قادر على إعادة البرسا إلى منصات التتويج الأوروبية، خصوصًا بعد توديع الفريق بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي خلال آخر نسختين.

وفي الوقت ذاته، يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023، برصيد 73 نقطة بعد مرور 29 جولة من المسابقة، وبفارق 11 نقطة عن صاحب الوصافة وغريمه التقليدي ريال مدريد.

ربما يعجبك أيضا