بـ123 طائرة وسفينة.. «الفارس الشهم 3» تواصل جهودها في دعم غزة

الفارس الشهم3 الإماراتية تواصل دعم قطاع غزة

عبدالمقصود علي

تواصل الإمارات جهودها الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار عملية “الفارس الشهم 3″، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبحسب صحيفة “البيان” الاثنين 25 ديسمبر 2023، فقد سيرت الإمارات جسر جوي بلغ 123 طائرة لليوم الـ 50، إضافة إلى سفينة شحن.

تخفيف معاناة أهالي غزة

تسعى الإمارات من خلال جهود الإغاثة لأجل تخفيف معاناة المدنيين بالقطاع، والذين يواجهون ظروفاً استثنائية حرجة، وخاصة النساء والأطفال، حيث يواصل الجسر الإماراتي نقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمر العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، ببدء عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما أمر قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني.

وتشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أدت إلى استشهاد 20674، و54536 مصابا معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى كارثة بيئية وإنسانية لا مثيل لها وفقا لمنظمات فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا