بـ 450 مليون دولار.. «دكتور سترينح 2» يتصدر شباك التذاكر العالمي

أماني ربيع

نجح الجزء الجديد من فيلم “دكتور سترينج” أحد أبطال عالم مارفل في تصدر شباك التذاكر بأمريكا الشمالية في بداية الأسبوع محققًا إيرادات ضخمة.

وبلغت إيرادات فيلم “دكتور سترينج أند ذا مالتيفيرس أوف مادنس” في افتتاحية عرضه 450 مليون دولار، انقسمت بين 185 مليون دولار محليًا في أمريكا، و265 مليون دولار دوليًّا.

ثاني أكبر إيرادات منذ الجائحة

وبهذه الإيرادات أصبح فيلم “دكتور سترينجر 2″، ثاني أكبر إيرادات في العرض الافتتاحي بعد جائحة كورونا، ويأتي تاليًا لفيلم “سبايدر مان: نو واي هوم”، وأصبح رابع أعلى إيرادات في عطلة نهاية الأسبوع حول العالم بعد “أفينجرز: إنفينتي هوم”، و”وأفينجرز إند جيم”، و”سبايدرمان: نو واي هوم”، بحسب موقع كولدير.

ويعد إنجاز فيلم “دكتور سترينج 2″ كبيرًا، خاصة وأنه لم يطرح بعد في روسيا أو الصين وهما من الأسواق الرئيسية، و”دكتور سترينج أند ذا مالتيفيرس أوف مادنس” جزء ثانٍ من الفيلم الذي صدر عام 2016 من بطولة النجم البريطاني بنديكت كامبرباتش وإخراج سام رايمي، وحقق الجزء الأول 85 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية المحلية، وتفوق عليه الجزء الثاني بنحو 90 مليون دولار.

المراكز الخمس الأولى

وتراجع فيلم الأنيميشن “ذا باد جايز” إلى المركز الثاني بعد تصدره الإيرادات لأسبوعين متتاليين وحقق 9.7 مليون دولار، وحل فيلم “سونيك ذا هيدجهوج 2″ من بطولة جيم كاري في المركز الثالث بإيرادات بلغت 6.2 مليون دولار.

وكان المركز الرابع من نصيب فيلم ” فانتاستيك بيستس: ذا سيكرتس أوف دمبلدور” لإيدي رايدمان وماد ميكلسن الذي حل بديلًا لجوني ديب، وبلغت إيراداته هذا الأسبوع 3.8 مليون دولار، وفي المركز الخامس جاء فيلم “ذا نورثمان” محققًا 3.3 مليون دولار، والفيلم من بطولة ألكسندر سكارسجارد ونيكول كيدمان وأنيا تايلور وإيثان هوك، وإخراج روبرت إيجرز.

ربما يعجبك أيضا