بـ25 ألف دولار.. مهرجان القاهرة يدعم السينما العربية

أحمد العشري
مهرجان القاهرة السينمائي 45

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دعمه البارز للسينما العربية على الصعيدين الفني والمادي، مشيرًا إلى تعزيز فرص التنافس بين المبدعين في هذا المجال، ويأتي ذلك خلال فعاليات الدورة الـ45 للمهرجان، التي ستُقام في دار الأوبرا المصرية من 13 إلى 22 نوفمبر المُقبل.

وقررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام إتاحة الفرصة لجميع الأفلام العربية المشاركة في مختلف المسابقات والأقسام للتنافس على جوائز “آفاق السينما العربية”، وللمرة الأولى سيتم تقديم جوائز مالية تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار أمريكي، موزعة على 5 فئات: جائزة أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، وجائزتي التمثيل للنساء والرجال.

انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي 2024 في هذا الموعد

انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي 2024

دعم مهرجان القاهرة للسينما العربية

قال الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنهم يحرصون على توفير مساحة رحبة لدعم المواهب والأعمال السينمائية في العالم العربي، وتسليط الضوء عليها سواء من خلال التوسع في عرض الافلام بالأقسام المختلفة أو من خلال ملتقى القاهرة السينمائي الذي دعم عشرات الأفلام خلال السنوات الماضية .

وأضاف أن السينما العربية تشهد تطورًا كبيرًا خلال تلك المرحلة، وهناك أفلام ذات جودة عالية، لأن التكنولوجيا المرتبطة بالسينما تقدمت كثيرا في العالم العربي، بجانب أننا لدينا أفكار وكتاب سيناريو رائعون، وفنانون كبار من مخرجين وممثلين ومديري تصوير ولهذا تستحق اهتمام أكبر بمهرجان القاهرة .

مهرجان القاهرة السينمائي 45

مهرجان القاهرة السينمائي 45

من جانبه، قال الناقد عصام زكريا مدير مهرجان القاهرة السينمائي، إن دورة هذا العام تسلط مزيدًا من الضوء على السينما العربية لتشهد منافسة أكبر وحضور قوي، من خلال تعميم فكرة الجوائز بحيث تشمل مسابقة آفاق كافة الأفلام العربية المتواجدة بكل اقسام المهرجان الاخرى سواء كانت بالمسابقة الدولية أو أسبوع النقاد، وهو ما يتيح للجميع فرصة المنافسة والتقييم، يدعم ذلك التوجه زيادة عدد الجوائز التى تمنحها لجنة التحكيم إلى 5 جوائز لخمسة فروع.

ربما يعجبك أيضا