بفستان الزفاف.. عروسان يصوتان في انتخابات تركيا

إسراء عبدالمطلب
انتخابات تركيا

استهل عروسان في ولاية دوزجة التركية، الواقعة شمال غربي البلاد، يومهما الأول من حياتهما الزوجية بالتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

ونشرت وسائل الإعلام التركية، فيديو للعروسين وهما يدليان بصوتيهما. وبالإمكان إقامة حفلات الزفاف بعد الساعة 6 مساء من يوم الانتخابات، بشرط اتباع قواعد الحظر الانتخابي والقواعد المحددة في هذا الإطار.

اقرأ أيضاً| رويترز: نتائج الانتخابات تحدد مستقبل تركيا السياسي والاقتصادي

جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في تركيا

انطلقت، صباح اليوم الأحد 28 مايو 2023، جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في تركيا، بعدما لم يتمكن أي مرشح من تخطي نسبة الـ50% المطلوبة للفوز في الجولة الأولى التي انعقدت في 14 مايو الجاري.

ومن المقرر أن ينتهي التصويت في الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي لتركيا. وأفادت وسائل الإعلام التركية بتوافد أعداد كبيرة من الناخبين في عموم البلاد، حيث يملك أكثر من 60 مليون مواطن حق التصويت.

إقبال كبير على الانتخابات التركية

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، أحمد ينار، إن إقبال المواطنين على مراكز الاقتراع في جولة الإعادة كبير، مشيرًا إلى أن إعلان النتائج لن يتأخر كثيرًا كما حصل في الجولة الأولى.

وأضاف ينار أن الهيئة تتجه لرفع الحظر عن نشر نتائج الانتخابات في وقت مبكر، موضحًا أنه “حتى الآن تجرى الانتخابات دون أي مشكلات أو حوادث”.

اقرأ أيضًا| تركيا: نسعى لإعادة لاجئي سوريا إلى مناطق آمنة

ربما يعجبك أيضا