بلدنا القطرية تضخ استثمارات جديدة في السوق المصري

بلدنا القطرية تضخ 1.5 مليار دولار لإنتاج وتصنيع الألبان في مصر

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة “بلدنا” القطرية عن ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار لإنشاء مشروع لإنتاج وتصنيع الألبان في مصر، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء المصرية.

ويتضمن الاتفاق الذي وقع اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، مع هيئة قناة السويس، تدشين مزرعة أبقار بطاقة مبدئية 20 ألف رأس بهدف إنتاج 300 مليون لتر من الحليب سنوياً.

توفير الأعلاف

سيتم أيضا العمل على استزراع 280 ألف فدان بمحافظة الوادي الجديد لتوفير الأعلاف والمنتجات الزراعية لتغطية الاحتياجات اللازمة للمشروع، وللاستخدام المحلي والتصدير.

ولدى بلدنا استثمارات غير مباشرة في مصر، إذ لديها حصة تقدر بـ15% في شركة “جهينة” للصناعات الغذائية.

وتسعى الشركة القطرية، إلى التوسع في قطاع الأغذية والمشروبات داخل قطر، إضافةً إلى التوسع في دول أخرى، وذلك من خلال إنشاء مشاريع جديدة أو الاستحواذ على مشاريع قائمة، الأمر الذي يعزز من قيمة حقوق المساهمين.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، إنه سيتم العمل على تقديم الدعم المطلوب لنجاح المشروع في مختلف مراحله؛ باعتباره يأتي متماشيا مع جهود الدولة المصرية نحو توطين الصناعات الغذائية واستزراع واستصلاح الأراضي.

وقال الفریق أسامة ربیع، رئيس الھیئة، إن قناة السویس تمضي قدما نحو تنويع مصادر الدخل واستثمار فائض مدخراتها ضمن حصتها المقررة بالموازنة العامة للدولة للدخول في شراكات لمشروعات عملاقة تسهم في دعم جھود الدولة نحو دعم الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي انطلاقا من الدور المجتمعي للھیئة.

ربما يعجبك أيضا