بلينكن: أمريكا بحاجة لرؤية خطة واضحة قابلة للتنفيذ بشأن رفح

بلينكن: الولايات المتحدة لم تطلع على خطة العملية العسكرية في رفح

أسماء حمدي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة 15 مارس 2024، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى رؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن رفح تشمل إبعاد المدنيين عن طريق الأذى.

وأضاف بلينكن للصحفيين في النمسا أن الولايات المتحدة لم تطلع بعد على خطة العملية العسكرية في مدينة رفح التي تقع في جنوب غزة ويعيش بها أكثر من مليون شخص، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

اقتحام رفح

جاءت تصريحات بلينكن بعد أن قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه وافق على خطط لعملية عسكرية في رفح، رغم كل التحذيرات الدولية من خطورة الأمر.

وكشف مكتب نتنياهو، في بيان نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء وافق على خطط عملية رفح، لافتًا إلى أن الجيش يستعد لإجلاء السكان منها، في إشارة منه إلى مئات النازحين المكتظين في المنطقة.

جرائم التهجير

أردف البيان: “طموحات حركة حماس بشأن الأسرى لا تزال غير واقعية”، في إشارة منه إلى المقترح الذي قدمته الحركة اليوم.

بدورها، حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، من مغبة القيام بعملية عسكرية في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة وطالبت الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بسرعة التدخل.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن الرئاسة ترى في قرار الحكومة الإسرائيلية القيام بعملية عسكرية في رفح ارتكابًا لمجزرة جديدة واستكمالًا لجرائم التهجير.

ربما يعجبك أيضا