بلينكن: خطوات إسرائيل للسماح بدخول المساعدات إلى غزة غير كافية

بلينكن: أمريكا تحث إسرائيل على إجراء تحقيق في مقتل موظفي الإغاثة بغزة

أمير خالد
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء 2 إبريل 2024، أن واشنطن حثت إسرائيل على إجراء تحقيق سريع في الغارة التي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص يعملون في جمعية ورلد سنترال كيتشن الخيرية.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي بباريس، مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه: تحدثنا مباشرة إلى الحكومة الإسرائيلية بشأن هذه الواقعة تحديدا. دعونا إلى إجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه لفهم ما حدث بالضبط”، مضيفا أنه يجب حماية العاملين في المجال الإنساني.

المساعدات الإنسانية

أضاف وزير الخارجية الأمريكي: الخطوات التي اتخذتها إسرائيل لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة غير كافية، ونجدد تأكيدنا لإسرائيل بضرورة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وتابع: لدينا التزامل طويل الأمد بأمن إسرائيل عبر الإدارات الأمريكية المتواصلة ديمقراطية أو جمهورية وهناك الكثير من الطلبات العسكرية الإسرائيلية تعود إلى سنوات مضت قبل بداية الصراع في غزة، وتلبية طلبات إسرائيل وتزويدها بالأسلحة قد يستغرق سنوات ونركز على عدم تكرار السابع من أكتوبر.

وواصل: تزويد إسرائيل بالأسلحة هدفه الردع، لأن حزب الله وإيران تعهدا بالقضاء على إسرائيل، ونعمل من أجل منع التصعيد سواء في لبنان أو العراق أو سوريا أو اليمن أو البحر الأحمر، ونحاول معرفة الحقائق بشأن الهجوم الذي جرى في دمشق أمس.

ربما يعجبك أيضا