بنس: توقيت مبادرة ترامب للسلام يتوقف على الفلسطينيين

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اليوم الثلاثاء، إن توقيت مبادرة سلام أمريكية طال انتظارها يتوقف على عودة الفلسطينيين للمفاوضات.

ويعكف مستشارو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وضع الخطوط العريضة للمبادرة منذ وقت طويل، لكن الفلسطينيين قالوا إن واشنطن لم تعد وسيطا للسلام بعدما قرر ترامب في السادس من ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال بنس لـ”رويترز” في مقابلة بمدينة القدس آخر محطات جولته التي استمرت ثلاثة أيام في الشرق الأوسط: يعمل البيت الأبيض مع شركائنا في المنطقة لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا تطوير إطار عمل للسلام، أعتقد أن كل شيء الآن يعتمد على توقيت عودة الفلسطينيين إلى الطاولة.

وأشار بنس إلى أنه وترامب يعتقدان أن قرار القدس سيعزز آفاق صنع السلام، وبموجب القرار ستنقل الولايات المتحدة سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف نريد للفلسطينيين أن يعلموا أن الباب مفتوح، نتفهم أنهم غير سعداء بهذا القرار، لكن الرئيس أراد مني إبداء استعدادنا ورغبتنا في أن نكون جزءا من عملية السلام، موضحا أن وزارة الخارجية ستعلن خلال أسابيع تفاصيل خطة نقل السفارة إلى القدس بحلول نهاية 2019.

ربما يعجبك أيضا