بنك السلام البحريني يعلق محادثات الاستحواذ على بيت التمويل الكويتي

أحمد السيد

أعلن بنك السلام البحريني، إنهاء محادثاته مع مجموعة بيت التمويل الكويتي وتعليقها نهائياً، في ما يتعلق بالاستحواذ على بيت التمويل الكويتي (البحرين)، حيث لم يتوصل الطرفان لاتفاق حول شروط الصفقة.

وفي 12 نوفمبر 2023، أعلن بنك السلام عن بدء المحادثات مع مجموعة بيت التمويل الكويتي، لمناقشة استحواذ بنك السلام على كامل حصة مجموعة بيت التمويل الكويتي في بيت التمويل الكويتي (البحرين) بالتحالف مع مستثمر آخر، وفق صحيفة الخليج، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024.

بيت التمويل الكويتي

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) أنه تلقى خطاب رغبة غير ملزم من بنك السلام بالتحالف مع مستثمر آخر للقيام بالدراسات الواجبة للاستحواذ على حصة البنك الكويتي في بيت التمويل الكويتي – البحرين (بيتك البحرين).

بيتك البحرين هو بنك إسلامي تأسس في 2002 كشركة تابعة ومملوكة بالكامل لبيتك الكويتي. وقال بيتك الكويتي، وهو أكبر بنك إسلامي في الكويت، إن هذه المعلومة ليس لها أثر مالي على المجموعة في الوقت الحالي.

يذكر أن مجموعة “بيتك” قد سجلت ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بلغت 461.5 مليون دينار (نحو 1.4 مليار دولار) عن فترة التسعة أشهر من العام الحالي مقارنة مع 205.7 مليون دينار (نحو 722 مليون دولار) عن الفترة ذاتها من 2022 بزيادة نسبتها 124 بالمئة.

 

ربما يعجبك أيضا