بهدية في عيد ميلاده.. كشف تفاصيل مقتل مساعد قائد القوات الأوكرانية

كشف تفاصيل عن اغتيال مساعد قائد القوات الأوكرانية

عبدالمقصود علي
مساعد قائد القوات الأوكرانية الرائد جينادي تشاستياكوف

أفاد موقع Strana.ua بأن مساعد قائد القوات الأوكرانية، الرائد جينادي تشاستياكوف، الذي قتل في انفجار قنبلة يدوية في منزله، ربما اعتبر القنبلة مزيفة ومزحة من جانب زملائه.

وجاء في مقالة الموقع: “على الأغلب قرر تشاستياكوف أنها مزحة، وأن القنبلة اليدوية غير حقيقية، بل قدح لشرب الكحول على شكل قنبلة يدوية”، وفق ما ذكرت قناة روسيا اليوم، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023.

اغتيال مساعد قائد القوات الأوكرانية

أشار الموقع إلى أن القتيل تشاستياكوف تلقى بمناسبة عيد ميلاده هذه القنبلة ضمن “مجموعة هدايا”، قدمها له زميله العقيد تيمشينكو.

ويقال إن هدية العقيد كانت عبارة عن زجاجة ويسكي بلاك ليبل مع 6 أقداح على شكل قنابل يدوية.

قنابل يدوية مزيفة

مساء أمس، إعلن مقتل الرائد الأوكراني، الذي كان يحتفل بيوم ميلاده. وعاد إلى المنزل من العمل ومعه هدايا من زملائه، وبدأ في عرضها على عائلته. وأخرج صندوق هدايا داخله قنابل يدوية مزيفة، وباشر بعرضها على ابنه.

وفي البداية التقط الفتى القنبلة اليدوية، لكن الأب سحبها من يده وسحب مازحًا صمام الأمان، وهو ما تسبب بالانفجار. وأسفرت الحادثة عن مقتل الرائد وإصابة ابنه بجروح خطيرة.

وقال وزير الداخلية الأوكراني، إيجور كليمينكو، إن الحديث يجري عن قنابل يدوية من الطراز الغربي الجديد. وعثرت الشرطة على 5 قنابل يدوية أخرى غير منفجرة في الشقة، وتم إرسالها إلى المختبر للفحص.

تورط أوكراني محتمل

ذكر النائب السابق في البرلمان الأوكراني، إيليا كيفا، أن اغتيال الرائد تشاستياكوف كان عبارة عن تلميح واضح من فلاديمير زيلينسكي إلى زالوجني، الذي يتوجه بعد أيام إلى واشنطن، ولديه سلسلة من الاجتماعات المخطط لها مع إدارة بايدن، موضحًا “من المهم جدًا بالنسبة لزيلينسكي أن يبقي زالوجني فمه مغلقًا، ولا يتحدث بما هو محظور”.

ولم يستبعد كيفا أن تكون زيارة زالوجني إلى واشنطن “بمثابة مباركة من جانب البيت الأبيض للجنرال زالوجني، ليلعب دور الزعيم المقبل للبلاد بدلًا من زيلينسكي”.

وقال البرلماني السابق: “هذه فترة صعبة جدًا بالنسبة لزالوجني، لأنه اليوم هو الهدف الأول لزيلينسكي في أوكرانيا، وقريبًا جدًا قد يكرر مصير وزير الداخلية المقتول، موناستيرسكي (الذي توفي في حادث تحطم طائرة)”.

ربما يعجبك أيضا