بورصة أبوظبي تقترب من أهم طرح لشركة طبية في 2022

أحمد السيد
بورصة أبوظبي

تمتلك في بي إس هيلثكير الإماراتية، التي تدير مستشفيات برجيل في الإمارات، شبكة تضم 24 مستشفى و125 عيادة في مناطق مختلفة بالشرق الأوسط والهند.


بدأت شركة في بي إس هيلثكير، مشغلة المستشفيات والشبكة الصحية المتكاملة، محادثات مع مستثمرين، لإدراج وحدة برجيل هولدينجز التابعة لها في بورصة أبوظبي.

وتأسست مجموعة في بي إس، في أبوظبي عام 2007، ولديها 24 مستشفى وأكثر من 125 مركز صحي، من بينها مستشفيات لايف كير في الإمارات، ومستشفيات إل إل إتش في عمان، ومستشفيات برجيل في الإمارات وعمان، ومستشفيات ميديور في الهند، وعيادات أوكيوميد في الإمارات.

طرح برجيل هولدينجز في الربع الثالث لـ2022

بحسب تقرير بلومبرج، في 10 يونيو 2022، فإن برجيل هولدينجز، وهي شركة تدير نحو 60 وحدة تابعة لشبكة في بي إس هيلثكير الطبية، ربما يتم طرحها في الربع الثالث من العام الحالي 2022، وتخاطب في بي إس هيلثكير، الصناديق السيادية وصناديق التقاعد من أجل طرح عام أولي، لوحدتها التابعة برجيل هولدينجز في سوق أبوظبي.

مستشفى برجيل بأبو ظبي

محادثات مع المستثمرين ومنسقي الطرح

وعينت في بي إس هيلثكير، كل من المجموعة المالية هيرميس القابضة ، وبنك الإمارات دبي الوطني، وجيه بي مورجان تشيس، كمنسقين عالميين للإدراج.

ويتوقع أن تستمر المحادثات مع المستثمرين حتى يوليو المقبل، تليها المزيد من الاجتماعات الجماعية والفردية مع المستثمرين، من أجل إدراج وحدة برجيل هولدينجز في سوق أبوظبي.

ازدياد اهتمام المستثمرين ببورصة أبوظبي

كان بدايات الحديث عن طرح برجيل، عندما ذكرت رويترز، في تقرير نقلته العربية، في 22 فبراير 2022، أنه تم إرسال طلب إلى البنوك خلال ذلك الشهر للحصول على مقترحات لإتمام الطرح في 2022.

شركة في بي إس هيلثكير، خططت سابقا لطرح عام بإدراج في لندن لكنها اضطرت في 2019 إلى إعادة النظر بسبب الضبابية التي صاحبت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب، صحيفة الخليج في 11 إبريل 2022، لكن الشركة اتخذت خطوات طرح برجيل مع ازدياد زخم اهتمام المستثمرين في أبوظبي، بعد سلسلة من عمليات الإدراج العام الماضي 2021 شملت أدنوك للحفر وفرتيجلوب وآلياه سات.

برجيل مستشفى

بروجيل.. اكتتاب طبي جديد يشبه طرح دار المعدات الطبية

وبهذه الطروحات العملاقة، زادت قيمة التداول في بورصة أبوظبي خمسة أضعاف العام الماضي إلى 739 مليار درهم (201.22 مليار دولار)، وفق العربية.

ويعد أكبر عمليات اكتتاب لشركات طبية هذا العام في المنطقة العربية، عندما تم طرح شركة دار المعدات الطبية والعلمية، يوم 17 يناير 2022، للاكتتاب العام، وذلك في طرح 6 ملايين سهم من أسهمها في سوق السعودية، تمثل 30% من رأسمال الشركة البالغ 200 مليون ريال، وسجل سعر السهم 52 ريالا في أول أيام التداول، وفق العربية في 30 يناير 2022.

ربما يعجبك أيضا