بوسطن تستعد لاحتجاج يميني عقب أعمال عنف فيرجينيا

شيماء مصطفى

رؤية

واشنطن – قال مسؤولون في مدينة بوسطن الأمريكية إن المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد تستعد لتجمع لليمينيين واحتجاج مناهض لهم غداً السبت، وذلك بعد أسبوع على مظاهرة للعنصريين البيض في ولاية فيرجينيا أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وذكر مدير شرطة بوسطن ويليام بي إيفانز في مؤتمر صحفي ،اليوم الجمعة، أن ضباط الشرطة السريين وبالزي الرسمي “سوف يتعاملون عن قرب حقيقة مع الحشد”.

وقال عمدة المدينة مارتي والش إن “حوالي 500 من ضباط الشرطة سيكونون في الخدمة”، وكان والش قد بعث برسالة قوية هذا الأسبوع لجماعات الكراهية قائلاً إن “بوسطن لا ترحب بكم هنا، بوسطن لا تريدكم هنا، بوسطن ترفض رسالتكم”.

ويقول منظمون إن التجمع الذي يهدف إلى دعم حرية التعبير سيكون سلمياً، لكن مسؤولي المدينة يتخوفون من أن يجتذب جماعات متطرفة تشجع على الكراهية والعنف، ومنحت الشرطة للمنظمين ترخيصاً بعقد التجمع في ميدان عام كبير في وسط المدينة لكنها وضعت قيوداً على المشاركين لمنع وقوع أعمال عنف محتملة.

وسيتم وضع حواجز من أجل فصل المتظاهرين المناهضين عن المشاركين في التجمع، وحضت الشرطة المواطنين على عدم إحضار أي حقائب محمولة على الكتف أو حقائب كبيرة أو عربات أطفال. كما تم حظر إحضار سواري الأعلام والعصي والعبوات الزجاجية والدروع والألعاب النارية والهراوات.

ومن المقرر أن يلقي اثنان من المتطرفين اليمينيين كلمة أمام الحشد حسبما ذكرت صحيفة “بوسطن غلوب”، وكان أحدهم ويدعى كيل تشابمان قد اعتقل في ولاية كاليفورنيا لاتهامات بضربه زعيم احتجاج مناهض لتجمع “مسيرة من أجل ترامب” في الولاية في وقت سابق من هذا العام.

والثاني هو جوي بيج حيث عمل مرة لدى موقع “انفو وورز” الإلكتروني حيث ساعد في نشر نظرية التآمر المزيفة بأن هيلاري كلينتون تقوم بتشغيل عصابة لاستغلال الأطفال جنسياً في الطابق السفلي في مطعم للبيتزا بواشنطن.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا