بيتكوين تنضم لقائمة أفضل 10 أصول على مستوى العالم

سجلت 850 مليار دولار.. بيتكوين ضمن أفضل 10 أصول على مستوى العالم

مصطفى خلف الله

صعدت بيتكوين إلى قائمة أفضل 10 أصول على مستوى العالم، بقيمة سوقية تلامس 850 مليار دولار، مقابل 13.66 تريليون دولار للذهب.

وبحسب صحيفة الخليج اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، أدى تزايد سعر عملة بيتكوين منذ شهر مايو  إلى رفع سعر العملة المشفرة القيادية إلى ما يزيد على 44 ألف دولار، في أطول سلسلة ارتفاعات تشهدها العملة الكبرى.

واستمر ارتفاع البيتكوين على مدى الـ7 أيام الماضية، مضيفة ما يقرب من 17%، وبعد تسجيلها مستوى 44 ألف دولار، تراجعت بيتكوين مجدداً عند مستوى 43500 دولار الذي حققته الثلاثاء.

وبعد الهزيمة التي شهدتها العملات المشفرة في العام الماضي يقف انتعاش البيتكوين هذا العام عند 165% حتى الآن.

ويرتبط جزء كبير من ارتفاعها باحتمال سماح الولايات المتحدة بأول صناديق بيتكوين متداولة في البورصة، ما يمهد الطريق إلى قاعدة أوسع من المستثمرين.

ومن بين الشركات التي تنتظر الرد على الطلبات التي تقدمت بها: بلاك روك وفيديليتي انفستمنت، ويتوقع بعض المحللين حصولهما على الضوء الأخضر بحلول يناير.

وتتضح حالة السوق الصعودية للعملة المشفرة في بعض الدول حيث تم تداول عملة البيتكوين يوم الأربعاء في بورصتين بكوريا الجنوبية بسعر أعلى بنسبة 4% من السعر العالمي السائد، وهي عودة ما يسمى «علاوة الكيمتشي» التي تصدرت عناوين الأخبار خلال فترة صعود الأصول الرقمية في عصر الوباء.

وفي أبوظبي، قفز سهم شركة “فينيكس جروب” لتجارة أجهزة تعدين العملات المشفرة بنسبة 35% في أول ظهور لها يوم الثلاثاء، وهي أول شركة مدرجة في مجال العملات المشفرة في الشرق الأوسط.

وفي السلفادور قال مرشح الانتخابات الرئاسية، نابيب بوكيلي، في منشور على منصة إكس هذا الأسبوع إن استثمارات بيتكوين في البلاد أصبحت مربحة.

ربما يعجبك أيضا