بينها اثنتان لمحمد الشيبي.. 5 صفعات في ملاعب الكرة المصرية

محمد حمدي
الأهلي - بيراميدز - الدوري المصري

أثارت واقعة صفع على الوجه كان بطلها لاعب النادي الأهلي، حسين الشحات، جدلًا كبيرًا في أوساط كرة القدم المصرية.

ووجّه الشحات صفعة إلى لاعب بيراميدز، المغربي محمد الشيبي، بعد انتهاء مباراة الفريقين في الجولة قبل الأخيرة من الدوري المحلي، إلا أنها لم تكن الواقعة الأولى من نوعها في الملاعب المصرية.

الشيبي كلاكيت أول مرة

في مباراة كأس السوبر المصرية لموسم 2022 بين الأهلي وبيراميدز، تلقى محمد الشيبي صفعة على مؤخرة رأسه من لاعب الأهلي، التونسي علي معلول.

وفي تلك المباراة، كان لاعبو الأهلي يحاولون إخراج الكرة من الملعب طوعًا، لعلاج زميلهم المصاب محمد عبدالمنعم، لكن الشيبي حاول استئناف اللعب واللحاق بالكرة، قبل خروجها من الملعب، ما أثار غضب لاعبي الأحمر.

الشيبي كلاكيت ثاني مرة

في المباراة الأخيرة بين الأهلي وبيراميدز، واصل محمد الشيبي استفزازه للاعبي الأهلي، عندما أشار بإصبعيه إلى جمهور الأحمر إشارة تقليل.

وفي هذه المرة، انفعل لاعب الأهلي، حسين الشحات، على اللاعب المغربي، فتوجه إليه وجذبه من قميصه بيده اليمنى، قبل أن يهوي على وجهه بكفه اليسرى، محدثًا صفعة التقطت الميكروفونات صداها.

سعد سمير ينتقم من باسم مرسي

في مبارة الأهلي والزمالك بالدور الأول من الدوري المصري الممتاز 2014-2015، اشترك مهاجم الزمالك باسم مرسي في إحدى الكرات الهوائية مع مدافع الأهلي سعد سمير، موجهًا له ضربة بالكوع أسالت الدماء من رأس المدافع.

وفي مبارة تالية، انتقم سعد سميد لنفسه، حين استغل كرة مشتركة مع باسم قرب خط المرمى، وكان مرسي يندفع وراء الكرة جاذبًا سمير من قميصه، لكن الأخير استدار في الهواء وهوى بكفه اليسرى على مؤخرة رأس مهاجم الزمالك بقوة.

شيكابالا وسيد معوض.. وتبادل صفعات

في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013، التي انتهت بفوز الأهلي على غريمه المحلي 4-2، نشبت مشادة بين الظهير الأيسر للأهلي حينها، سيد معوض، ونجم هجوم الزمالك، محمود عبدالرازق شيكابالا.

وحين اللعب كان متوقفًا، اقترب كلا اللاعبين من الآخر، وبدأ كل منهما يوجه صفعة إلى الآخر، بعيدًا عن أعين الحكام، لكن الكاميرات رصدت الواقعة، وشاهدها الجمهور كاملة عبر الشاشات.

جمال حمزة وريكاردو

من بين الأحداث المؤسفة التي شهدتها الملاعب المصرية، تبرز واقعة اعتداء لاعب الزمالك السابق، جمال حمزة، على زميله، ريكاردو، خلال موسم 2007-2008، بعد مشادة بين اللاعبين عن انتهاء الشوط الأول لمباراة الفريق أمام غزل المحلة.

وتحدث جمال حمزة عن الواقعة قبل سنوات، وأكد في تصريحات تليفزيونية أن اللاعب البرازيلي توجه له وبدأ في الصراخ بالبرتغالية، ما استفز مهاجم الزمالك السابق ليوجه له صفعة أمام كاميرات نقل اللقاء.

ربما يعجبك أيضا