«بي إم دبليو» تتوقع هامش ربح 10% خلال 2024

«بي إم دبليو» تراهن على سيارتها الكهربائية لنمو المبيعات

محمود عبدالله

توقعت شركة “بي إم دبليو”، هامشًا للأرباح يتراوح بين 8% و 10% خلال العام الجاري، بما يتماشى مع هدفها طويل الأجل مع زيادة طفيفة في عمليات تسليم سيارات “بي إم دبليو” و”ميني” و”رولز رويس”.

وقالت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية، اليوم الخميس 21 مارس 2024، إن مركبتها الكهربائية الراقية ستقود النمو هذا العام، رغم تعثر الطلب العالمي على المركبات الكهربائية بصناعة السيارات، بحسب بلومبرج.

السيارات الفاخرة

تتفوق “بي إم دبليو” على الشركات المنافسة بقطاع السيارات الفاخرة فيما يخص التحول إلى السيارات الكهربائية، من خلال نماذج مثل مبيعات سيارات سيدان “i4” الكهربائية، والتي تشكل الآن ما يقرب من 15% من إجمالي عمليات التسليم.

كما تسعى الشركة إلى تعزيز هذه النسبة بشكل أكبر هذا العام من خلال بيع نصف مليون سيارة كهربائية، بالاعتماد على 15 طرازًا كهربائيًا بالكامل من تشكيلة سياراتها المتنوعة.

وفي الوقت نفسه، تتوقع “مرسيدس- بنز” المنافسة لها أن تظل مبيعاتها من السيارات الكهربائية والهجينة التي تشحن بالقابس الكهربائي عند نفس مستويات العام الماضي، كما أشارت “أودي” إلى أنها تخفض طرح نماذج كهربائية جديدة لتجنب إثقال مصانعها بمزيد من الأعباء.

ربما يعجبك أيضا