تأهل موناكو وفرانكفورت ولاتسيو وويستهام للأدوار الاقصائية بالدوري الأوروبي

محمد عبدالله

رؤية

عواصم – حسمت بعض الفرق تأهلها للأدوار الإقصائية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم مبكرا، دون الحاجة لانتظار الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات للمسابقات القارية، وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققتها في مباريات الجولة الخامسة مساء (الخميس) نقلا عن «البيان الرياضي».

وعزز ليون الفرنسي، الذي تأهل لدور الـ16 في البطولة رسميا منذ الجولة الماضية، صدارته لترتيب المجموعة الأولى، عقب فوزه 3 / 1 على مضيفه بروندبي الدنماركي، فيما حجز رينجرز الأسكتلندي بطاقة الصعود للأدوار الإقصائية بفضل فوزه 2 / صفر على سبارتا براغ التشيكي بنفس المجموعة.

ورفع ليون رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الخمس الأولى، فيما حل رينجرز ثانيا برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط على سبارتا براغ، صاحب المركز الثالث، وتذيل بروندبي الترتيب بنقطتين.

وصعد موناكو الفرنسي للدور التالي، بعد فوزه المثير 2 / 1 على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني في المجموعة الثانية، التي شهدت فوز أيندهوفن الهولندي 2 / صفر على ضيفه شتورم جراتس النمساوي.

وارتفع رصيد موناكو إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أيندهوفن، فيما توقف رصيد سوسييداد عند 6 نقاط في المركز الثالث، وبقي شتورم جراتس في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وظلت الأمور ساخنة في المجموعة الثالثة، عقب فوز ليستر سيتي الإنجليزي 3 / 1 على ضيفه ليجيا وارسو البولندي.

ومازالت حظوظ الفرق الأربعة في تلك المجموعة قائمة في الصعود للدور القادم، حيث يتصدر ليستر الترتيب بثماني نقاط، بفارق نقطة أمام سبارتاك موسكو الروسي ونابولي الإيطالي، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، اللذين انتهت مباراتهما اول أمس الأربعاء بفوز الفريق الروسي 2 / 1، فيما تواجد ليجيا وارسو في ذيل الترتيب بست نقاط.

في المجموعة الرابعة، حسم آينتراخت فرانكفورت الألماني وأولمبياكوس اليوناني صعودهما للدور المقبل، بعد تعادل الأول 2 / 2 مع ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، وانتصار الثاني 1 / صفر على ضيفه فناربخشه التركي.

ويتواجد فرانكفورت على قمة المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أولمبياكوس، في حين ظل فناربخشه في المركز الثالث بخمس نقاط، وبقي أنتويرب في المؤخرة بنقطتين.

ربما يعجبك أيضا