تايلاند ترفع مستوى تحذير كورونا في ظل ارتفاع الإصابات بأوميكرون

أسماء حمدي

رؤية

بانكوك – رفعت وزارة الصحة التايلاندية اليوم (الخميس)، مستوى التحذير من فيروس كورونا من المستوى الثالث إلى الرابع، بعد الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بمتحور أوميكرون.

وقد أعلن الأمين العام الدائم للصحة العامة كياتيفوم ونجراجيت هذا القرار صباح اليوم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء «الألمانية».

ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن ونجراجيت القول: إن رفع مستوى التحذير يعنى تشجيع المواطنين على العمل من المنزل وتعليق السفر وإغلاق المناطق عالية الخطورة والحد من أعداد الأشخاص في التجمعات.

وقال -في مؤتمر صحفي في بوكيت- «نحن نرى تفشيا سريعا في الوقت الحالي، هناك عدة أقاليم تسجل أكثر من حالة جديدة، منها 769 في شون بوري و 454 في بانكوك. لذلك نحن في حاجة لرفع مستوى التحذير إلى المستوى الرابع».

وجاء هذا القرار بعد الإعلان اليوم عن تسجيل 5775 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مقارنة بـ 3899 أمس الأربعاء.

وأوضح ونجراجيت أنه يجب أن يخضع المرضى الذين يعانون من أعراض متوسطة للعزل في المنزل، لإتاحة الفرصة للمستشفيات لرعاية المرضى الذين يعانون من حالات صحية أكثر خطورة .

وقال أوباس كارنكاوينجبونج، الأمين العام لإدارة السيطرة على الأمراض في بانكوك إن حالات الإصابة الجديدة يمكن أن تتجاوز 10 آلاف حالة يوميا سريعا، وفقا لزيادة حالات الإصابة التي تم تسجيلها اليوم.

وأضاف: «يمكن أن نسجل أكثر من 10 آلاف حالة جديدة يوميا في القريب العاجل».

ربما يعجبك أيضا