تتويج الملك تشارلز.. دعوة العامة إلى أداء قسم الولاء

شيرين صبحي
الملك-تشارلز-الثالث

قال مكتب رئيس أساقفة كانتربري إن مراسم تتويج الملك تشارلز التي تقام السبت المقبل، ستشمل دعوة العامة إلى أداء قسم الولاء للملك وورثته وورثة العرش.

ونشر مكتب رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، نصوص الطقوس التي ستستخدم في المراسم، وتضمنت دعوة العامة لتقديم الولاء من خلال المشاركة في “جوقة من ملايين الأصوات” ضمن العناصر المستحدثة إلى جانب المراسم القديمة.

اقرأ أيضًا| قصر بكنجهام يكشف عن تفاصيل مراسم تتويج الملك تشارلز

الدعوة عامة لأداء قسم الولاء

قال المكتب بهذا الشأن في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، اليوم الأحد 30 إبريل 2023: “كل من يرغب في ذلك، في الدير وأي مكان آخر، يقولون معًا: “أقسم على الولاء الحقيقي لجلالتك، ولورثتك وخلفائك وفقًا للقانون. فليساعدني الرب”.

وللمرة الأولى أيضًا سوف تشمل مراسم التتويج استخدام لغات أخرى مرتبطة بالجزر البريطانية، إذ يشمل صلاة بالويلزية وترنيمة بالويلزية والغيلية الأسكتلندية والغيلية الأيرلندية، وستتمكن نساء أساقفة من المشاركة.

اقرأ أيضًا| ميجان تنتقد الصحافة البريطانية بسبب رسائل متبادلة مع الملك تشارلز

مراسم تتويج الملك تشارلز

من المقرر أن يتوج تشارلز، الذي صار عاهلًا للمملكة المتحدة و14 بلدًا آخر بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية سبتمبر الماضي، وذلك في 6 مايو في حفل مليء بالفخامة والعظمة وله مغزى ديني مهيب.

وقال ويلبي عبر تويتر: “هذا التتويج يحيي تقاليد عمرها أكثر من ألف عام، ويضم نصوصًا جديدة ومنقحة وعناصر أخرى، ومشاركة للشعب من جميع الأعمار والكثير من الأديان والخلفيات، مثلما نتطلع معًا بأمل”.

ربما يعجبك أيضا