تداول السعودية تعيد تسمية 3 قطاعات وترتيب تصنيف بعض الشركات

10 ديسمبر.. بدء تحديث القطاعات وتصنيف الشركات بتداول السعودية 

مصطفى خلف الله

كشفت تداول السعودية عن تحديث مسميات 3 قطاعات وإعادة تصنيف بعض الشركات المدرجة في السوق، بناءً على مراجعة معيار التصنيف العالمي للقطاعات.

وقالت في بيان لها، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، إنه بناءً على المراجعة التي تمت على معيار التصنيف العالمي للقطاعات (GICS)، تعلن تحديث مسميات 3 قطاعات (المستوى الثاني)، وإعادة تصنيف بعض الشركات المدرجة في السوق الرئيسية والموازية، وذلك من بداية التداول في الأحد 10 ديسمبر 2023.

واشتملت تحديثات القطاعات (المستوى الثاني) على تغيير مسمى قطاع تجزئة السلع الكمالية إلى تجزئة وتوزيع السلع الكمالية، وتغيير مسمى قطاع تجزئة الأغذية إلى تجزئة وتوزيع السلع الاستهلاكية، وتغيير مسمى قطاع الاستثمار والتمويل  إلى الخدمات المالية.

وتمت إعادة تصنيف 14 شركة (6 شركات في السوق الرئيسية و8 شركات في السوق الموازية، حيث شهدت السوق الرئيسية، انتقال الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية (الفخارية) إلى قطاع المواد الأساسية – المستوى الأول، والمواد الأساسية – المستوى الثاني، وانتقال شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر (شاكر) إلى قطاع الصناعات – المستوى الأول، السلع الرأسمالية – المستوى الثاني، وانتقال شركة سناد القابضة (سناد القابضة) إلى قطاع السلع الاستهلاكية الاساسية – المستوى الأول، إنتاج الأغذية – المستوى الثاني.

جرى انتقال شركة “باتك” للاستثمار والأعمال اللوجستية (باتك) إلى قطاع السلع الرأسمالية – المستوى الثاني، انتقال شركة أملاك العالمية للتمويل (أملاك) إلى قطاع الخدمات المالية – المستوى الثاني، انتقال شركة سهل للتمويل (سهل) إلى قطاع الخدمات المالية – المستوى الثاني.

ربما يعجبك أيضا